اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

البحرين تستهدف السوق الصيني.. ورشة عمل لبحث فرص السياحة وتحديد احتياجات السياح

استضافت هيئة البحرين للسياحة والمعارض ورشة عمل بمشاركة 100 ممثل عن وكالات السفر وشركات إدارة الوجهات ومؤسسات الضيافة وغيرهم من شركات سياحية على مستوى مملكة البحرين لتعريفهم بفرص السياحة المتاحة والقائمة مع السوق الصيني وتحديد احتياجات السواح الصينيين.

وقد حضر الورشة السيدة سارة أحمد بوحجي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، إلى جانب سعادة السيد ني روتشي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين وعدد من المسؤولين في قطاع السياحة، والسيد ماركوس لي الرئيس التنفيذي لبرنامج "China Ready".

وبهذه المناسبة، قالت السيدة سارة أحمد بوحجي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "نحن مسرورون بانطلاق آفاق سياحية جديدة مع السوق الصيني، حيث سيدعم برنامج (China Ready) مساعينا الدؤوبة لزيادة أعداد السواح الصينيين لمملكة البحرين من خلال الاطلاع على ثقافتهم وعاداتهم ومواكبة تطوراتها السياحية، وذلك عبر ما سيوفره هذا البرنامج من فهم شامل للتطلعات السياحية والتعرف على احتياجات الصينيين وبما ينسجم مع أهداف استراتيجية السياحة لمملكة البحرين (2022-2026) التي تستهدف جمهورية الصين الشعبية كأحد الأسواق السياحية الواعدة للمملكة، باعتبارها أسرع الاقتصاديات نمواً في العالم".

ويتزامن تنظيم هذه الورشة مع جاهزية شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، لإطلاق رحلات جوية مباشرة تربط المنامة بكل من مدينتي شنغهاي وغوانجو في جمهورية الصين الشعبية الصديقة، والتي ستسهم في استقطاب أفواج جديدة من السواح من جمهورية الصين الشعبية التي تعتبر أكبر سوق للسياحة الوافدة في العالم.

وتعتبر مملكة البحرين الدولة الـ 52 على مستوى العالم التي تدشن برنامج "China Ready"، والذي يعد برنامجا تدريبيا يهدف الى مساعدة الوجهات السياحية ومزودي الخدمات السياحية في العالم على فهم الاحتياجات السياحية للزوار الصينيين وجعلهم مؤهلين لاستقطاب الأفواج السياحية من الصين.

واستعرض السيد ماركوس لي، الرئيس التنفيذي لبرنامج "China Ready"، خلال الورشة أبرز جوانب ومنافع البرنامج الذي تأسس في العام 2002 وتم إطلاقه في 52 دولة على مستوى 6 قارات حول العالم، ليغطي أكثر من 25% من وجهات السفر العالمية.

وقد تناولت جلسات الورشة عدة موضوعات والتي اشتملت على التعريف بشهادة برنامج "China Ready"، ونظرة عامة على السوق الصيني من حيث التاريخ والمجتمع والعادات والتقاليد والثقافة الصينية، وتوجهات السواح الصينيين.

بدورها، أشارت السيدة مريم توراني مديرة إدارة التسويق والترويج في هيئة البحرين للسياحة والمعارض إلى أنه وبالتعاون مع شركائنا في قطاع السياحة، تعمل الهيئة مع العديد من مشغلي الجولات السياحية وشركات إدارة الوجهات ووكالات السفر في جمهورية الصين الشعبية الصديقة على الترويج لمملكة البحرين كوجهة سياحية مثالية للزوار والسواح الصينيين، إضافة إلى ابتكار باقات خاصة وتطوير برامج رحلات للترحيب بالزوار من الصين، مضيفة أنه سيتم تخصيص باقات السفر والسياحة للسوق الصيني بما يمنح السواح من الصين المسافرين مع طيران الخليج الفرصة لزيارة مملكة البحرين مع حجوزات فندقية خاصة والاستمتاع بأنشطة سياحية متنوعة وعدة فعاليات في مناسبات مختلفة.