اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

اللقاء الناري.. بايدن وترامب يحددان موعد المناظرة الثانية 10 سبتمبر المقبل

بايدن وترامب
بايدن وترامب

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أنهما سيجريان مناظرتهما الثانية في 10 سبتمبر المقبل، بعدما تقرر إجراء المناظرة الأولى في 27 يونيو.

بايدن وترامب يحددان موعد المناظرة الثانية 10 سبتمبر المقبل

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قد أكد على عزمه قبول دعوة لإجراء مناظرة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن على شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية يوم 27 يونيو.

ومن ناحية أخرى، نقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية على حسابها بموقع إكس عن ترامب قوله: "سأكون هناك".

وأكدت قناة "آي بي سي" أنها ستستضيف المناظرة الثانية، بعدما أعلنت شبكة "سي إن إن" أنها ستنظم المناظرة الأولى في إطار حملة انتخابات العام 2024.

مناظرة نارية بين ترامب وبايدن

وأكد بايدن أنه على استعداد لمناقشة ترامب مرتين قبل انتخابات 5 نوفمبر، وكتب عبر منصة إكس "لقد خسر دونالد ترامب مناظرتين أمامي في عام 2020. ومنذ ذلك الحين، لم يحضر أي مناظرة".

ترامب عن بايدن: «أسوأ مناظر واجهته على الإطلاق»

وقبل ترامب العرض في منشور على موقع ترث سوشيال، وانتقد بايدن ووصفه بأنه "أسوأ مناظر واجهته على الإطلاق"، وأوصى بأكثر من مناظرتين، وكتب "دعونا نستعد للمناظرة".

وقال بايدن للمرة الأولى الشهر الماضي في مقابلة مع المذيع هوارد ستيرن إنه سيناظر ترامب، بعد أن سخر الرئيس السابق، لعدة أشهر، من بايدن بشأن تحديد مواعيد للمواجهة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدى في وقت سابق الأربعاء منافسه دونالد ترامب بإجراء مناظرتَين قبل الانتخابات الرئاسية، الأولى في يونيو والثانية في سبتمبر، ووافق ترامب على الفور.

وقال الرئيس الديمقراطي البالغ 81 عاما والمرشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر "حالياً يقول إنه يريد أن يجري مناظرة معي مرة جديدة، وفي هذه الحالة... سأفعل ذلك مرتين".

كما أعلن فريق حملة بايدن من جهته أن الرئيس الأمريكي يريد أن يجري أول مناظرة مع ترامب في إطار حملته الحالية بعد قمة مجموعة السبع التي ستعقد في إيطاليا في الفترة من 13 إلى 15 يونيو، والثانية "في بداية سبتمبر".

موضوعات متعلقة