اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالجزائر تفاصيل حادث هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الطقس قبل عيد الأضحى 2024.. أحكام وشروط الأضحية والمضحي إسبانيا تطالب إسرائيل بالامتثال لأمر محكمة العدل الدولية ردود أفعال دول العالم على قرار محكمة العدل الدولية الرئيس السيسي: الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك موسم الحج 2024.. الإفتاء تكشف حكم وضع كريم لمنع تساقط الشعر أثناء أداء الفريضة

لمراجعة المساعدات.. أمريكا تعلق تسليم 3500 قنبلة لإسرائيل

أعلن باتريك رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة أوقفت تسليم 3500 قنبلة جوية إلى إسرائيل في إطار مراجعة أنواع معينة من المساعدة العسكرية لإسرائيل.

وقال رايدر في تصريح صحفي: "نجري الآن مراجعة جزء من المساعدة الدفاعية للمستقبل القريب، وعلى وجه التحديد، قمنا بتعليق شحنة واحدة من الأسلحة تتكون من 1.8 ألف قنبلة بوزن ألفي رطل، و1.7 ألف قنبلة وزنها 500 رطل".

وأضاف المتحدث: "لم نتخذ قرارًا نهائيًا بعد بشأن ما يجب فعله بالإمدادات".

وتوضح أمريكا أن تعليق الإمدادات يعود إلى المحاولات الأمريكية لإثناء إسرائيل عن القيام باجتياح بري واسع النطاق لمدينة رفح المكتظة بالسكان في جنوب قطاع غزة.

كما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن أوضحت مخاوفها لإسرائيل منذ وقت طويل إزاء عملية عسكرية في رفح، مؤكدة أن أمريكا علقت شحنة عسكرية لإسرائيل وستراجع شحنات أخرى إذا شنت إسرائيل عملية عسكرية في رفح.

واعتقدت الخارجية الأمريكية أن عملية رفح ستضعف موقف إسرائيل في مفاوضات وقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن تداعيات أي عملية عسكرية في رفح ستكون كارثية في صفوف المدنيين

وأشارت الخارجية الأمريكية أن السيطرة على معبر رفح من جانب فلسطين عملية محدودة، مشيرة إلى أن العملية التي تقوم بها إسرائيل في رفح حتى الآن محدودة ولا تريد واشنطن أن ترى عملية كبيرة هناك.

ولفتت الخارجية الأمريكية إلى أن هناك حاجة لزيادة عدد شاحنات المساعدات إلى غزة، مؤكدة أنها ستحدد سياساتها بناء على الوقائع على الأرض.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن حماس تتحصن في المناطق المدنية وقد هزمت في شمال غزة ووسطها.

واشنطن لم تر حتى الآن مؤشرات على قرب قيام إسرائيل بعملية عسكرية كبيرة

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن واشنطن لم ترى حتى الآن مؤشرات على قرب قيام إسرائيل بعملية عسكرية كبيرة في رفح الفلسطينية، مضيفًا أن الحرب في غزة أدت إلى معاناة إنسانية وخسارة كبيرة في الأرواح، مؤكدًا أنه على إسرائيل تجنب إلحاق الأذى بالمدنيين في حربها بقطاع غزة.

وأكد متحدث الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر صحفي، أن تعليق شحنة أسلحة لإسرائيل لن يؤثر على نتائج تقرير الأمن القومي الذي يتم العمل عليه الآن ويقيم استخدام إسرائيل وغيرها للأسلحة الأمريكية، لافتًا إلى أنه على إسرائيل اتخاذ مزيد من الإجراءات لضمان حماية المدنيين.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أن عملية رفح الفلسطينية ستضعف موقفها في المحادثات المتعلقة بالمحتجزين وستقلل من مكانتها في العالم، موضحًا أننا مستمرون في الانخراط مع إسرائيل في دراسة التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح الهدنة.

اجتياح إسرائيل لرفح لن يهزم حركة «حماس»

أعلن منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الخميس، إن قيام إسرائيل بعملية كبرى في مدينة رفح لن يحقق هدف واشنطن وتل أبيب بهزيمة حركة "حماس" الفلسطينية في غزة.

وأضاف أن اجتياح رفح، لن يحقق هذا الهدف، مؤكدًا أن الرئيس جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مراراً وصراحة بمعارضته لعملية رفح.

موضوعات متعلقة