اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك موسم الحج 2024.. الإفتاء تكشف حكم وضع كريم لمنع تساقط الشعر أثناء أداء الفريضة ضمانة لسلامة الحجاج.. توجيهات مشددة لإصدار وثائق نقل البضائع في مكة رئيس الوزراء الفلسطينى يبحث مع نظيرته الإيطالية جهود وقف إطلاق النار وإغاثة غزة قدمت لقاءات توعوية.. السعودية تستقبل حجاج أمريكا وأستراليا وتركيا وأوروبا خلال أيام.. استئناف المفاوضات بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية وقطرية ودعم أمريكي بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. دول تستأنف تمويل وكالة الأونروا ماذا يحدث داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي؟.. مسؤول بمنظمة التحرير يجيب

تشريع يجفف مصادر تمويل الكرملين.. حظر استيراد اليورانيوم الروسي يصبح قانونًا بأمريكا

بايدن
بايدن

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن قد وقع تشريعًا يمنع استيراد اليورانيوم الروسي المخصب ليصبح قانونًا، وهذه الخطوة تأتي ضمن جهود واشنطن الأخيرة للحد من تأثير روسيا وتقويض مصادر تمويل الكرملين، وذلك في ظل التوترات الجارية حول أوكرانيا.

ومن المتوقع أن يدخل حظر استيراد الوقود لمحطات الطاقة النووية حيز التنفيذ في غضون حوالي 90 يومًا، على الرغم من أن القانون يتيح لوزارة الطاقة إصدار إعفاءات في حالة وجود مخاوف بشأن الإمدادات.

تُعتبر روسيا أكبر مورد لليورانيوم المخصب في العالم، حيث يأتي حوالي 24 في المائة من اليورانيوم المستخدم في محطات الطاقة النووية الأمريكية من روسيا، وفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء.

بالإضافة إلى ذلك، سيُخصص القانون نحو 2.7 مليار دولار من التمويل لتعزيز صناعة وقود اليورانيوم في الولايات المتحدة.

وفي تصريحه، أشار جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، إلى أن هذا القانون يشكل خطوة تاريخية ستعزز أمن الطاقة والاقتصاد في البلاد عن طريق تقليل الاعتماد على روسيا للحصول على الطاقة النووية المدنية، والتخلص منه في نهاية المطاف.

وأضاف سوليفان أن هذا القانون يحقق الأهداف المتعددة التي تم التوصل إليها مع حلفاء الولايات المتحدة، بما في ذلك التزامات التي تم التوصل إليها في ديسمبر الماضي مع كندا وفرنسا واليابان وبريطانيا، بالاستثمار بصورة جماعية في توسيع قدرات تخصيب اليورانيوم.

وستسمح الإعفاءات، إذا صدرت عن وزارة الطاقة، باستمرار استيراد اليورانيوم الروسي الذي تعتمد عليه الولايات المتحدة حتى عام 2027.

موضوعات متعلقة