اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

العدوان ضد غزة.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة وسط القطاع

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

واصلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، جرائمها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي تسببت في تدمير البنية التحتية للقطاع إلى جانب استشهاد وإصابة عشرات الآلاف ونزوح أكثر من مليون فلسطيني إلى مدينة رفح.

وتسبب القصف الصاروخي الإسرائيلي الذي شنته طائرات الاحتلال في استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين، فجر اليوم السبت، في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بقطاع غزة، استقبل جثامين 24 شهيدا، عقب قصف الاحتلال مناطق عدة وسط القطاع.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، الذي يتعرض لليوم الثالث على التوالي لقصف صاروخي ومدفعي كثيف.

وفي وسط مدينة غزة، استهدفت مدفعية الاحتلال حي الصبرة بعشرات القذائف، ما أدى إلى تضرر المنازل بشكل كبير.

وفي مخيم جباليا استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، ولا زال هناك مفقودون تحت الأنقاض، جراء استهداف طائرات الاحتلال عشرات منازل.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف في شارع السكة والمنطقة الشرقية، ما أدى إلى اشتعال النيران في الممتلكات.

وشن طيران الاحتلال الحربي غارة على منزل يعود لعائلة المصري في محيط مقبرة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، وأخرى استهدفت منزلا لعائلة القبط في محيط نادي بيت لاهيا.

وفي رفح، جنوب القطاع، قصفت طائرات الاحتلال حي السلام، ومحيط معبر رفح.

وأفادت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بوقوع عدد من الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً غير مأهول لعائلة قنديل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، واستشهد 10 فلسطينيين بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الخطيب في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 34943 مواطنًا فلسطينيا، فيما وصل عدد المصابين إلى 78572، 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في غزة.

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس، يومها الـ218، ردا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.