اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالجزائر تفاصيل حادث هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الطقس قبل عيد الأضحى 2024.. أحكام وشروط الأضحية والمضحي إسبانيا تطالب إسرائيل بالامتثال لأمر محكمة العدل الدولية ردود أفعال دول العالم على قرار محكمة العدل الدولية الرئيس السيسي: الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك موسم الحج 2024.. الإفتاء تكشف حكم وضع كريم لمنع تساقط الشعر أثناء أداء الفريضة

منظمة التعاون الإسلامي تدين الاعتداء على وكالة الأونروا بالقدس المحتلة

الاعتداء على وكالة الأونروا بالقدس المحتلة
الاعتداء على وكالة الأونروا بالقدس المحتلة

أدانتْ منظمة التعاون الاسلامي بشدة الاعتداء الهمجيَّ الذي قام به مجموعات المستوطنين الإسرائيليُّين المتطرفين ضد مقرِّ وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القُدس المحتلة. واعتبرت أن ذلك امتدادا للارهاب المنظم والجرائم الإسرائيلية المتواصلة التي يرتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين في الارض الفلسطينية المحتلة.

واعتبرت المنظمة أن هذا الاعتداء الخطير يأتي في سياق محاولات الاحتلال الإسرائيلي تقويض دور وكالة الأونروا وتشويهها وتجفيف مصادر تمويلها، وتدمير أكثر من 160 من المرافق التابعة لها، وقتل حوالي 188 من موظفيها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في انتهاك صارح للقانون الدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وحملت المنظمة إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤوليَّة الكاملة عن استمرار هذه الجرائم التي تُرتَكب بحقِّ الشعب الفلسطيني واجهزة الأمم المتحدة وكذلك العاملين في المنظَّمات الإنسانية والإغاثية.

كما طالبت المجتمعَ الدَّوليَّ، وخصوصا مجلس الأمن الدَّوليَّ، بتحمل مسؤولياته تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

موضوعات متعلقة