اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

توظيف السعوديين والمقيمين في موسم الحج من خلال خدمة ”أجير الحج”

تماشيًا مع جهودها لتنظيم العمل وتسهيل الإجراءات خلال موسم الحج، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن إطلاق خدمة "أجير الحج" للعام الحالي، تهدف هذه الخدمة إلى تمكين أصحاب المنشآت من الاستفادة من القوى العاملة بعقود موسمية خلال فترة الحج.

تدعو الوزارة السعوديين والمقيمين الراغبين في العمل بالمشاعر المقدسة خلال موسم الحج إلى تقديم سيرهم الذاتية عبر منصة "باب أجير"، تعتبر هذه المنصة نقطة التقاء للباحثين عن العمل وأصحاب الشواغر، وتهدف إلى تسهيل عملية التوظيف وتنظيمها لضمان تجربة حج مميزة للضيوف.

تتضمن خدمة "أجير الحج" إصدار تصاريح العمل وتوظيف السعوديين والمقيمين مؤقتًا خلال فترة الحج، يمكن لأصحاب المنشآت عرض الشواغر الوظيفية على المنصة، ويمكن للباحثين عن العمل التقدم لهذه الوظائف واستعراض الفرص المتاحة.

تهدف خدمة "أجير الحج" إلى تعزيز مرونة القوى العاملة وتحسين كفاءتها في سوق العمل، وتوفير حلول عمل مرنة، وتقليل الاعتماد على استقدام العمالة الخارجية، تتيح الخدمة الوصول الإلكتروني المبسط للمنشآت والأفراد عبر موقع "أجير الحج"، والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي: [أجير الحج](https://www.ajeer.com.sa).

باستخدام هذه الخدمة المبتكرة، تسهم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تسهيل عملية التوظيف وتعزيز التوازن في سوق العمل خلال موسم الحج، مما يعود بالفائدة على الاقتصاد المحلي ويسهم في تجربة الحج الناجحة للضيوف الكرام.