اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بعد هبوط إيرادات الغاز.. فائض ميزانية قطر ينخفض خلال 2024 مفوض الأونروا: 800 ألف فلسطيني نزحوا من رفح منذ 6 مايو طائرة الرئيس الإيراني.. تواصل مع ركاب وطاقم المروحية المنكوبة الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث لبحث تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي نتنياهو

تقدم 11 ألف طالب.. الأوقاف القطرية تطلق اختبارات المراكز القرآنية

اختبارات الفصل الدراسي الأول للمراكز القرآنية
اختبارات الفصل الدراسي الأول للمراكز القرآنية

انطلقت اختبارات الفصل الدراسي الأول للمراكز القرآنية، والتي ينظمها ويشرف عليها قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، وتستمر حتى منتصف شهر مايو الجاري.

وأوضح الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز آل ثاني رئيس قسم القرآن الكريم وعلومه أنه تقدم للاختبارات (11100) أحدَ عشر ألفاً ومائة طالب، ينتسبون إلى (135) مركزاً قرآنياً على مستوى الدولة، مشيرا إلى أنه تم إعداد اللجان التي ستقوم بعملية الاختبارات وعددها (561) لجنة، وسيشرف عليها (17) مشرفاً فنياً من القائمين على الإشراف الفني بالقسم.

وأكد أن قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني يحرص على تنفيذ الاختبارات الفصلية وبصفة دورية، كونها تعد أحد المؤشرات الرئيسة في معرفة مستويات أبنائنا الطلاب ومدى تقدمهم في حفظهم لكتاب الله، كما أن هذه الاختبارات تشحذ همم الطلاب نحو الضبط والإتقان لحفظ كتاب الله تعالى، وتحسين أدائهم عند تلاوته.