اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الأوقاف القطرية تشارك في مسابقة ليبيا الدولية لحفظ القرآن

مسابقة ليبيا الدولية لحفظ القرآن
مسابقة ليبيا الدولية لحفظ القرآن

تشارك دولة قطر ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بجائزة ليبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الثانية عشر لعام 1445هـ 2024م، والتي تنطلق في السابع من شهر يوليو الجاري في مدينة طرابلس عاصمة الجمهورية الليبية، وبمشاركة واسعة من حفاظ القرآن الكريم من العديد من دول العالم الإسلامي.

وأوضح مال الله عبدالرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة الإرشاد الديني بأن المتسابق محمد عبدالله أحمد محمد كانو، أحد طلاب مراكز القرآن الكريم وعلومه التابعة للوزارة والتي تساهم في إعداد أبناء الوطن لتمثيله في المحافل الدولية وفي المسابقات العالمية لحفظ القرآن الكريم وعلومه؛ حيث يمثل المشارك دولة قطر في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً، كما يرأس الوفد المشارك خالد وليد الحمادي.

وأشار إلى أن هذه المشاركة تأتي وسط مشاركة واسعة من الدول الإسلامية والتي تزيد على 54 دولة على مستوى العالم ويتنافسون على جائزتي حفظ وتجويد وتلاوة القرآن الكريم.

ونوه الجابر بحرص الوزارة على المشاركة في المسابقات الدولية للقرآن الكريم؛ لما يتميز به شباب قطر من قوة الحفظ والإتقان والترتيل لكتاب الله عز وجل.

وأشاد في الوقت نفسه بما حققه شباب قطر في المشاركات السابقة للدولة؛ وفي عدة مسابقات دولية منها مسابقة الجزائر الدولية للقرآن الكريم، ومسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في مكة المكرمة، ومسابقة ماليزيا، ومسابقة المغرب، ومسابقة جمهورية مصر العربية، وكذلك مسابقة القرآن الكريم في قازان التي حقق فيها المتسابق حمد عبدالله الجميلي المرتبة الثانية، بالإضافة إلى المشاركة في مسابقة موسكو الدولية للقرآن الكريم وتلاوته، وكان آخرها المشاركة في مسابقة أنغوشيا للقرآن الكريم إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية.

موضوعات متعلقة