اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أداء الصلاة بشكل صحيح.. وزارة الأوقاف القطرية توعي المواطنين

وزارة الأوقاف في قطر
وزارة الأوقاف في قطر

نظَّمت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، الدورة العلمية الثانية للجمهور من الرجال والنساء في علم الفقه، والتي قدمها الشيخ الدكتور حمد صالح القمرا المري الداعية بالوزارة، بجامع عمر بن الخطاب بعد صلاتي المغرب والعشاء، وذلك ضمن برنامج تفقه (تأصيل وتحصيل).

ونظم الدورة وأشرف عليها معهد الدعوة والعلوم الإسلامية التابع لإدارة الدعوة، وتناول المحاضر خلالها شرح باب الطهارة والصلاة من كتاب (زاد المستقنع في اختصار المقنع) للحجاوي، حيث بلغ عدد الحضور نحو 150 شخصاً من الرجال والنساء.

وأوضح معهد الدعوة والعلوم الإسلامية أن الدورة تهدف إلى تعريف الجمهور من الرجال والنساء على أهم المسائل المتعلقة بأحكام الطهارة والصلاة، حيث تعد من الدورات الأساسية في تعليم أمور الدين الأساسية، حيث تهدف إلى تعليم المسلم الشروط والأحكام الضرورية لأداء صلاتهم بشكل صحيح ومقبول أمام الله.

كما تتضمنت هذه الدورة التعريف بشكل تفصيلي لقواعد الطهارة وأنواعها، بدء من الوضوء الصحيح والاغتسال إلى كيفية التعامل مع المواقف الخاصة مثل النجاسات، وتناولت الدورة كذلك أحكام الصلاة من حيث أركانها وسننها وشروط صحتها، وتحديد القبلة وأوقات الصلاة، مما يساعد المشاركين على فهم الأسس الدينية والتطبيق العملي لها في حياتهم اليومية.