اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الإمام الأكبر يدين الهجمات على غزة: ليس لها من دون الله كاشفة

الإمام الأكبر
الإمام الأكبر
القاهرة

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن في غزة سقط مئات الشهداء، بينهم أطفال ونساء، معبرًا عن استنكاره للمشاهد المؤلمة. وقال: "سمعت صراخ طفل يخضع لعملية بدون تخدير بنج، والاحتلال يتلذذ بهذه المشاهد".

وفي إطار برنامجه "أسماء الله الحسنى مع الإمام الطيب"، أكد أن الحرب في غزة تسعى لتسبب الألم في نفوس الشعوب، وشدد على أهمية نشر الوعي بالقضية الفلسطينية في التعليم.

شيخ الأزهر دعا إلى تدخل رحمة الله لإطفاء الحرب، مشيرًا إلى أن القدرة الإلهية هي الحل بعد فشل جهود البشر. وأكد على أهمية تضامن الشعوب العالمية في رفض العدوان على غزة.

وتابع بالسؤال: "أين الجيش الثاني في غزة؟"، مشيرًا إلى أن الكيان المحتل يسعى للاستيلاء على الأرض، وقال: "غزة بها جيش واحد فقط، جيش الكيان المحتل بأسلحته القوية".

وأشار إلى جريمة إبادة جماعية يرتكبها الكيان المحتل، حيث يتعمد قتل البشر وحتى الحيوانات. وأكد على أن الكيان يريد إيلام المسلمين ويستمتع بمعاناتهم، مستنكرًا مشهد طفل يجري عملية جراحية بدون بنج.

وختم الحلقة بدعوته إلى التضرع بالدعاء لدفع الهموم وإطفاء الحرب، مؤكدًا على أهمية تدخل رحمة الله بقوله: (ليس لها من دون الله كاشفة).

موضوعات متعلقة