اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الاحتلال يقود حرب تجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد البنك الدولي يحصل على 11 مليار دولار لتعزيز قدراته على الإقراض

رحلة بالصور: لحظات تأمل وخشوع مع صلاة التراويح في الجامع الأزهر

صلاة التروايح بالأزهر
صلاة التروايح بالأزهر
القاهرة

في أروقة جامع الأزهر الشريف، يجتمع المصلين في ليالي شهر رمضان المبارك، ليعيشوا تجربة دينية فريدة تجمع بين الخشوع والجمال الروحاني، وبما يمثل نموذجًا رفيعًا لتأصيل التراث الإسلامي.

إن تجربة صلاة التراويح في جامع الأزهر هي رحلة دينية تمزج بين التقاليد والتفاعل الروحاني، فيعيش المصلين هنا لحظات استثنائية من التلاوة والتضرع، وتشكل هذه التجربة جزءًا لا يتجزأ من الإرث الاسلامي.

والجدير بالذكر أن الجامع الأزهر توسع على مر العصور ليصبح مركزًا شاملاً للتعليم في مختلف المجالات، بدأ بتقديم دروس في العلوم الشرعية، وسرعان ما توسعت نطاق الكليات وطبيعة الدراسات لتشمل المجالات الطبية والعلوم الإنسانية، ليصبح جامع وجامعة ومركزًا حضاريًا وثقافيًا معروفًا، يجذب الطلاب والعلماء من مختلف أنحاء العالم الإسلامي، والمصادر الأصلية تؤكد أن الأزهر أصبح مركزًا مهمًا للفتاوى والأبحاث الشرعية.