اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بايدن يرفض الاتصال بـ نتنياهو بسبب دوار النابلسي ..والاحتلال ينفي الاتصال

قصف غزة
قصف غزة

أعلنت شبكة "سكاي نيوز" العربية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن رفض الحديث هاتفيًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد وقوع حادثة دوار النابلسي التي أسفرت عن وفاة العديد من الفلسطينيين في قطاع غزة، ويأتي هذا الرفض بسبب عدم التزام نتنياهو بوعده لبايدن بفتح معابر المساعدات، مما زاد من الفجوة بين الطرفين.

وفي السياق ذاته وردًا علي تلك التصريحات زعم مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إن نتنياهو لم يطلب بتاتا محادثة هاتفية مع بايدن بعد حادثة دوار النابلسي.

تصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بعد حادثة دوار النابلسي، حيث أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة عن استشهاد 118 فلسطينيًا الذين كانوا ينتظرون تسلم المساعدات.

فيما قال الاحتلال الإسرائيلي إن العديد منهم لقوا حتفهم بسبب التدافع والدهس تحت عجلات الشاحنات، وأن قوات الأمن استخدمت النار بشكل محدود في حالات تهديد.

اثارت هذه الواقعة قلقًا كبيرًا بشأن تواصل عمليات تسليم المساعدات في غزة، التي تحتلها القوات الإسرائيلية، وتكشف عن غياب الإدارة وعرقلة عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بسبب التحقيق في صلات مزعومة بين موظفيها وحركة حماس.

في ظل هذه المخاوف من وقوع كارثة إنسانية في غزة، دعت العديد من الدول إلى وقف إطلاق النار، لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن أن الحادثة ستؤثر على المحادثات الجارية للتوصل إلى اتفاق يشمل هدنة وإطلاق سراح الرهائن.

موضوعات متعلقة