اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مصر لا يمكنها أن تخون الفلسطينيين.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي في يوم الشهيد

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تعتبر قضية فلسطين قضية عربية وإنسانية تحظى بدعم وتضامن العديد من الدول والشعوب حول العالم، ويبرز دور مصر الرائد في دعم الشعب الفلسطيني ومواجهة التحديات التي يواجهها.

أدلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتصريحات هامة خلال احتفالية يوم الشهيد تؤكد التزام مصر بمساعدة فلسطين وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

خلال احتفالية يوم الشهيد، صرح الرئيس المصري ان الصعوبات التي واجهت مصر خلال السنوات العشر الماضية في مواجهة حرب استمرت طويلاً وتهديد متطرف حاول استباحة دماء المصريين والتأثير على مستقبل البلاد.

ومع ذلك، أكد الرئيس السيسي على استمرار العمل والصبر في سبيل تحقيق أمن واستقرار الدولة، هذا يعكس العزم القوي والإصرار الذي يتحلى به الرئيس السيسي في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

أشار الرئيس السيسي إلى أهمية القضية الفلسطينية وتحدياتها، وخاصة ما يحدث في قطاع غزة، أكد أن ما يحدث في غزة يشكل تحديًا لمصر وللمنطقة بأكملها، وفي هذا السياق، أشار إلى دور مصر في تحقيق السلام والأمان والاستقرار في المنطقة، كما تركز على أهمية العمل بجد وإنكار الذات من أجل تحقيق هذه الأهداف.

وأشار الرئيس المصري إلى أن مصر تمتلك حوالي 50 مليار دولار من مصادر متنوعة مثل رأس الحكمة وصندوق النقد والاتحاد الأوروبي، ومن خلال معبر رفح المفتوح على مدار 24 ساعة، تسعى مصر جاهدة لإدخال المساعدات اللازمة إلى قطاع غزة.

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم مصر بإسقاط المساعدات على قطاع غزة جوًا نظرًا للصعوبات التي تواجه عمليات إدخالها براً، حيث يعاني قطاع غزة من مأساة كبيرة وسقوط آلاف الشهداء، ويحتاج إلى تعزيز الإغاثة وإعادة الإعمار بتكلفة تفوق 90 مليار دولار.
أكد الرئيس السيسي على أن مصر لا يمكنها أن تخون الفلسطينيين، وأنها ملتزمة بحمايتهم وتقديم الدعم اللازم لهم.