اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصر: شمال إفريقيا أكثر المناطق التي تعاني من الإجهاد المائي في القارة السمراء وزير السياحة السوري: إطلاق تأشيرة الدخول الإلكترونية مطلع شهر مايو المدمرة جماران في خليج عدن.. قرار عاجل من إيران لتأمين سفنها التجارية في البحر الأحمر أطفال غزة.. اليونيسيف تكشف معلومات صادمة عن وحشية إسرائيل أمطار غزيرة وصواعق.. مصرع 63 شخصا بسبب الطقس السيئ فى باكستان «الصحة العالمية» تصدر بيان صادم بشأن مستشفيات غزة الدعم الأمريكي لإثيوبيا.. تقديم 154 مليون دولار كمساعدات إنسانية 194 يوم على العدوان ضد غزة.. إسرائيل تقصف مصنع للأدوية في دير البلح زيلينسكي يثير الجدل: دعم الغرب لإسرائيل وتوترات أوكرانيا يهددان الاستقرار العالمي إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة

إحصائية صادمة حول عدد الأطفال اليتامى بسبب العدوان على غزة

يشهد قطاع غزة في الأعوام الأخيرة مأساة إنسانية جراء العدوان الإسرائيلي الذي استمر لمدة 150 يومًا تواليًا، أسفر هذا العدوان عن خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، ولكن الأكثر صدمة هو العدد المروع للأطفال اليتامى في غزة.

وفقًا لتقارير وكالة الأونروا، فإن أكثر من 17 ألف طفل في غزة فقدوا آبائهم أثناء العدوان، هذا يؤثر بشكل كبير على حياتهم ومستقبلهم.

الإحصائيات تكشف عن واقع مرير

تشير الإحصائيات إلى أن الأطفال اليتامى في غزة يعانون من ظروف صعبة ومؤلمة، فقد أدى العدوان إلى استشهاد 30,631 فلسطينيًا وإصابة 12,043 منذ بداية أكتوبر 2023.

ومن بين الضحايا، يكون الأطفال في مرمى الخطر الأكبر، حيث يستهدفون بوحشية عبر القنابل والهجمات العسكرية المتواصلة.

علاوة على ذلك، يعاني طفل واحد من كل 6 أطفال تحت سن السنتين من سوء التغذية الحاد في الشمال، مما يزيد من معاناتهم ويعرض حياتهم للخطر، وبسبب قلة الموارد والإمكانيات، فإن الأطفال اليتامى يواجهون صعوبة في الحصول على الرعاية الصحية والتعليم الأساسي، مما يهدد بتشويه مستقبلهم وتحقيق إمكاناتهم الكاملة.

موضوعات متعلقة