اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مرصد الأزهر يدين تصريحات الرئيس الأرجنتيني بتدمير المسجد الأقصى وإقامة هيكل سليمان

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، تصريحات الرئيس الأرجنتيني "خابيير ميلي" بأشد العبارات، والتي أدلى بها، أثناء زيارته للأراضي المحتلة، والتي دعا فيها إلى تدمير المسجد الأقصى، وتشييد الهيكل على أنقاضه لزعمه بتسريع ظهور المسيح المخلص للشعب اليهودي.

واستشهد "ميلي" في خطابه بقصص من التلمود للحاخام عكيفا، والتي جاء فيها: "بعد تدمير المعبد الثاني على يد الرومان، كان الحاخام الأكبر وزملاؤه يراقبون الهيكل (المسجد الأقصى المبارك) بعد أن تم تدميره بالكامل، ورأوا ثعلبا يخرج من ذلك المكان الأقدس، لا يمكن أن يكون هناك مشهد يخيب الآمال أكثر من ذلك.

وذكر مرصد الأزهر، أن هذه التصريحات محرضة على تدمير مقدسات المسلمين وتخلق الكراهية التطرف، وأشار الأزهر ان تلك التصريحات لا ينبغي أن تصدر عن شخص مسؤول، فضلًا عن رئيس لدولة.

وأكد المرصد، أنه رغم ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية فإن رئيس الأرجنتين يسير في مسار داعم للكيان الصهيوني غير متقيد بقيود القوانين الدولية، ولا القواعد الأخلاقية، ولا مكترث بحجم الدمار الهائل الذي طال كل شيء داخل قطاع غزة، وهو بذلك ينتهج مسارًا مخالفًا لموقف القارة اللاتينية بأكملها الداعم بشدة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وحذر مرصد الأزهر، من مغبة مثل هذه التصريحات التي تزيد من فداحة الكارثة الإنسانية في غـزة مع حالة الصمت الغالبة على المجتمع الدولي وفشل مجلس الأمن الدولي في ردع الآلة العسكرية الصهيونية.

موضوعات متعلقة