الخميس 29 فبراير 2024 مـ 01:15 مـ 19 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

انفجارات قوية في شمال غزة جراء قصف الاحتلال كثيف

قصف غزة
قصف غزة

وقعت انفجارات قوية جراء قصف إسرائيلي كثيف لمدينة غزة شمالي القطاع، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 4/2/2024، بحسب نبأ أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

ومن جانبه أعلنت الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 27365 شهيدًا و66630 مصابًا منذ يوم الـ 7 من أكتوبر الماضي، وذلك في نبأ أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

الاحتلال الصهيوني ارتكب 14 مجزرة

كشفت الصحة الفلسطينية إلى أن العدو ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 127 شهيدًا و178 مصابًا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وكان ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في الـ 7 من شهر أكتوبر الماضي إلى أكثر من 27 ألف شهيد، وأكثر من 66 ألف مصاب غالبيتهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي

 ويستكمل الجيش الإسرائيلي، عدوانه على فلسطين برًا وبحرًا وجوًا منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، ودمَّرت طائرات العدوان مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية، وعدم وصول طواقم الإسعاف إليهم.