الخميس 29 فبراير 2024 مـ 02:54 مـ 19 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

إطلاق ”الندوة الشهرية الكبرى” بوزارة الأوقاف في مديرية الجيزة بمصر

تسعى وزارة الأوقاف المصرية إلى تعزيز برامجها الدعوية والتثقيفية، وفي هذا الإطار، تنطلق "الندوة الشهرية الكبرى" بمديرية أوقاف الجيزة بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تحظى هذه الندوة برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وتحمل عنوانًا هامًا يتعلق بفضائل شهر شعبان.

ستقام الندوة في مسجد "المشاري" بشارع الهرم، وذلك في يوم الأحد المقبل الموافق ١١ فبراير ٢٠٢٤م، الموافق ١ من شعبان ١٤٤٥هــ، مباشرة بعد صلاة العشاء. ستتضمن الندوة مجموعة من المحاضرين المتميزين، بما في ذلك الدكتور خالد عبد العال أحمد، عميد كلية أصول الدين بالمنوفية، والدكتور عبد المنعم أحمد سلطان، أستاذ ورئيس قسم الشريعة بكلية الحقوق جامعة المنوفية، والدكتور مسعد السيد، مدير مديرية أوقاف الجيزة.


تأتي هذه الندوة كجزء من البرنامج الدعوي الجديد الذي أطلقته وزارة الأوقاف في منتصف ديسمبر الماضي، ويتم تنظيمها في جميع المديريات تحت عنوان "الندوة الشهرية الكبرى". وتعقد الندوة شهريًا بعد صلاة العشاء مباشرة. تهدف هذه الندوة إلى تعزيز الوعي الديني والثقافة الإسلامية بين المسلمين، وتسليط الضوء على فضائل شهر شعبان، وكذلك تقديم المعلومات والمعرفة القيمة في هذا الصدد.