الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 08:07 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

قافلة مساعدات من نقابة أطباء مصر إلى قطاع غزة

مساعدات نقابة أطباء مصر لغزة
مساعدات نقابة أطباء مصر لغزة

تواصل مصر بذل جهودها الحثيثة لمساندة الشعب الفلسطيني في غزة خلال فترة العدوان الغاشم الذي يتعرضون له، وفي هذا السياق قامت نقابة أطباء مصر بتنظيم مبادرة إنسانية تحمل اسم "قافلة نقابة أطباء مصر" بهدف تقديم الدعم والإغاثة لأهالي غزة المتضررين، ويرأس الدكتور خالد أمين، مقرر لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء مصر، هذه المبادرة.


وأعلن الدكتور خالد أمين مقرر لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء مصر، عن أن القافلة الإنسانية التي تحمل اسم نقابة أطباء مصر ستبدأ رحلتها قريبًا إلى قطاع غزة، بهدف تقديم الدعم والإغاثة للأهالي هناك. وتعمل اللجنة بالتعاون مع جميع الأجهزة المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لجمع وتجهيز المواد الإغاثية الأشد احتياجًا، وذلك لمساعدة الإخوة والأخوات في فلسطين الذين تضرروا جراء العدوان الغاشم الذي طالهم.

وأكد الدكتور أمين أن نقابة أطباء مصر تولي قضية الإغاثة للشعب الفلسطيني أهمية بالغة، وتعمل بجدية وتفانٍ لتلبية احتياجاتهم. ومن بين الجهود التي تبذلها النقابة، توفير القوافل الإغاثية التي تحتوي على المواد الغذائية والإعاشة الأساسية، بالإضافة إلى القوافل الطبية التي تحمل الأدوات الطبية الضرورية لتقديم الإسعافات الأولية وعلاج الجرحى.

وأشار الدكتور خالد أمين، إلى أن نقابة أطباء مصر فتحت باب التبرع منذ اليوم الأول لوقوف الدعم الإغاثي للشعب الفلسطيني. وتم تخصيص أرقام حسابات للتبرع في بنوك مصر، لتسهيل عملية التبرع للراغبين في المساهمة في هذه المبادرة الإنسانية النبيلة.