الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 07:21 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

في ليلة الإسراء والمعراج.. شيخ الأزهر ”أهل الإيمان يثبتون صمودًا وصبرًا أمام الاعتداءات على الأقصى

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

تحتفل الأمة الإسلامية سنويًا بذكرى الإسراء والمعراج، الرحلة التي تعتبر أحد أبرز الأحداث العظيمة في تاريخ الإسلام، وفي هذه المناسبة العظيمة، أعرب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، عن أهمية المسجد الأقصى المبارك ودوره في الرحلة المقدسة للإسراء والمعراج.

وأشار إلى أن المولى عزَّ وجلَّ شرَّف المسجد الأقصى بأن جعله موطنًا لتلاقي رحلة الإسراء برحلة المعراج، حيث أصطحب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في هذه الرحلة العظيمة.

دعم الشيخ الأزهر للقضية الفلسطينية

وقال شيخ الأزهر: إن المسجد الأقصى يحمل أهمية كبيرة في قلوب المسلمين، فهو المكان الذي صلَّى فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم بين الأنبياء، ومنه انطلق في رحلته السماوية، فاللهم في هذه الذكرى الشريفة كن للمستضعفين والمرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس؛ مغيثًا وظهيرًا، معينًا ونصيرًا.

وأشار الإمام الأكبر،. إلى أن المسجد الأقصى يواجه في أرض فلسطين اعتداءات المحتلين الهمجيين، وأن أهل الإيمان يثبتون صمودًا وصبرًا أمام هذه الاعتداءات.

وفي هذا السياق، دعا الشيخ الأزهر إلى تعزيز صلة المسلمين بمسجد الأقصى ودعمهم للمرابطين فيه، وذلك للحفاظ على حقوق الأقصى وتأكيد الوحدة الإسلامية في مواجهة التحديات.

تكريم الفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية

بالإضافة إلى ذلك، قدم شيخ الأزهر التهنئة للفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية في حفل تكريم أُقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وشدد على أهمية هذه الجائزة في تعزيز قيمة الأخوة والتعايش بين الشعوب والثقافات المختلفة، وحضر الحفل عددٌ من الشخصيات البارزة في الفكر والأديان والسياسة من جميع أنحاء العالم.

موضوعات متعلقة