الخميس 29 فبراير 2024 مـ 01:03 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

وكيل الأزهر: دورنا تشجيع الشباب لإبراز مهاراتهم وقدراتهم

من معرض القاهرة للكتاب جناح الأزهر
من معرض القاهرة للكتاب جناح الأزهر



أكد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف أن مشروع «سفراء الأزهر» الذي تضطلع به منظمة «خريجي الأزهر» يؤدي خدمات مهمة لطلاب الأزهر بهدف تنمية مهاراتهم وتعزيز قدراتهم، مطالبا بمزيد من الجهد حتى يتم تتضافر جهود الجامعة ومجمع البحوث الإسلامية وقطاع المعاهد الأزهرية للمشاركة الفعالة في هذا المشروع؛ ليكون هذا العام منطلقًا جديدًا لإضافة ما هو أفضل للمتدربين.


وطالب، خلال الاجتماع التنسيقي لمشروع «سفراء الأزهر» في مستهل العام الجديد، بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بتفعيل أنشطة المنظمة من خلال هذا المشروع بمشاركة الفروع الداخلية وبالتعاون مع قطاعات الأزهر المختلفة.

ومن جهته أكد الدكتور محمد المحرصاوي نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر على الدور الفعال الذي تقوم به المنظمة من خلال كافة أنشطتها خاصة مشروع «سفراء الأزهر» في خدمة أبناء الأزهر الشريف لزيادة وعيهم وتأهيلهم لسوق العمل الذي أصبحت المنافسة فيه شديدة لما يحدث من تغيرات وتطورات في العالم، مشيرا أن المنظمة عقدت العديد من الدورات وورش العمل التي من شأنها إكساب الشباب الخبرات اللازمة لخوض غمار العمل والتميز.

من جهته أشار الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر أن خدمة طلاب الأزهر من خلال مشروع «سفراء الأزهر» تكسبهم الخبرات اللازمة من المعارف الحياتية إلى جانب المهارات التي ترجح كفتهم في سوق العمل.
مشددا أن خريجي الأزهر يثبتون أنفسهم يوما بعد يوم في كثير من المواقع الهامة بكفاءتهم وحسن إعدادهم.