اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائدين في حماس.. واعتراض صواريخ أطلقت من قطاع غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 11 يوليو 2024 أنه تم اعتراض وابل من خمسة صواريخ أطلقت على جنوب إسرائيل من منطقة رفح، إلى جانب اغتياله قائدين من حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وفي وقت سابق انطلقت صفارات الإنذار في بلدات حوليت، وأفشالوم، وييفول، وديكل، وسديه أبراهام، ويتيد، وكيريم شالوم، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك أنهما قتلا اثنين من كبار قادة حماس في غارة ليلية في وسط قطاع غزة.

وقالت إنهما هما حسن أبو كويك، رئيس أمن العمليات لمنطقة وسط غزة في قوات الأمن الداخلي التابعة لحماس، وناصر مهنا، قائد فريق في المخابرات العسكرية التابعة لحماس.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن أبو كويك كان ناشطا في الجناح العسكري لحركة حماس وعضوا في مكتب الطوارئ التابع لها، وقاد عشرات العمليات العسكرية ضد دولة الاحتلال.

بالإضافة إلى ذلك، زعم الجيش الإسرائيلي إن كتيبة الكوماندوز التابعة له تواصل العمل في مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في وسط غزة، وعثرت على كميات كبيرة من الأسلحة، بما في ذلك طائرات بدون طيار متفجرة وعبوات ناسفة وقنابل يدوية وبنادق قنص وقذائف هاون وصواريخ وقذائف آر بي جي كما استدعى الجنود غارة جوية على مسلحين أطلقوا النار على القوات من داخل المجمع.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن القتال مستمر أيضًا في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، حيث قتلت القوات والغارات الجوية العشرات من مسلحي حماس في اليوم الماضي كما عثرت القوات ودمرت عدة أنفاق ومنشآت مفخخة تحت الأرض.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إذ ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 38295 شهيدا، و88241 مصابا.

موضوعات متعلقة