اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

العدوان الإسرائيلي مستمر.. انتشال طفل رضيع من أنقاض قطاع غزة

ضحايا غزة
ضحايا غزة

لاازال جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا غاشما على قطاع غزة لليوم الـ277 حيث استشهد 16 مواطنا فلسطينيا وأصيب العشرات بجروح، اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، في قصف الاحتلال لمناطق متعددة داخل القطاع.

وكشفت مصادر طبية فلسطينية، أن 7 فلسطينيين استشهدوا جراء قصف الاحتلال لمنزل في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة، إلى جانب استشهاد 6 آخرين جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل يعود لعائلة مهنا في شارع الجلاء قرب مفترق الغفري شمال مدينة غزة، فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال طفل رضيع على قيد الحياة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، عن المصادر فقد استشهد 3 مواطنين فلسطينيين وأصيب 3 آخرين، جراء قصف الاحتلال لمنطقة اللبابيدي شمالي مدينة غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية طفل وعدد من الجرحى من منزل تعرض للقصف في شارع النفق بمدينة غزة.

وأوضحت "وفا" أن المناطق الغربية لحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة تعرضت للقصف المدفعي، وإطلاق النيران من قبل الطيران المروحي "الأباتشي".

وبحسب آخر الإحصائيات الصادرة حول ضحايا العدوان، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن أكثر من 38,193 مواطنا فلسطينيا استشهدوا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87,903 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وفي سياق آخر، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن قرابة 300 ألف من طلابها في قطاع غزة ظلوا خارج المدارس على مدى 9 أشهر.

وأوضحت وكالة "أونروا" عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس"، أنها "تعتبر التعليم أمرا أساسيا، ومع وجود أكثر من 700 مدرسة في أنحاء المنطقة، فإن الوكالة تصل إلى مئات الآلاف من الطلاب".

ولفتت إلى أن: "قرابة 300 ألف من طلابنا في غزة ظلوا خارج المدارس لمدة 9 أشهر"، مشددة على أن فرقها تواصل تقديم "الدعم النفسي والاجتماعي لأطفال غزة".