اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ما حكم التحويل والسحب من المحافظ الإلكترونية؟.. الإفتاء تجيب ما حكم جلوس المرأة أمام والد الزوج بدون حجاب؟ مستشار الرئيس الفلسطيني: رأي العدل الدولية الاستشاري يمثل لحظة فاصلة لفلسطين والعدالة والقانون الدولي البرلمان العربي يرحب بقرار محكمة العدل الدولية ويعتبره انتصارا للحق الفلسطيني فتح ترحب بقرار العدل الدولية وتعتبر أنه قرار غير مسبوق ويشكل صفعة لمنظومة الاحتلال وحلفائها بيان عاجل من الجامعة العربية بشأن حكم العدل الدولية جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يحتفي بهجرة النبي بسلسلة «ورش الحكي» الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار محكمة العدل الدولية مرَّ 10 أعوام على تأسيسه.. ما الأهداف الرئيسية لمجلس حكماء المسلمين؟ الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتعتبره قرارا تاريخيا بعد العطل التقني العالمي.. أبرز المعلومات عن مايكروسوفت؟ الإلحاد والانتحار أبرز ما ورد لركن الفتوى بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

حرْق ممتلكات واعتداءات على المواطنين.. الاحتلال يواصل انتهاكاته في الضفة الغربية

انتهاكات إسرائيل في الضفة
انتهاكات إسرائيل في الضفة

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الثلاثاء، مدن وقرى الضفة الغربية، وسط مداهمات واعتداءات، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

في نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي بين المواطنين.

وقال الهلال الاحمر، إن "طواقم الإسعاف نقلت إلى المستشفى إصابة لشاب بالرصاص الحي و 3 إصابات لطفلات أصبن بشظايا الرصاص".

واندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال بالقرب من مخيم عسكر الجديد.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من أمير أحمد عودة، ومحمد غسان أبو جميلة، وعلي حسن أبو جميلة.

في رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية قرية أم صفا شمال رام الله.

وشرعت جرافة الاحتلال تجريف الأراضي في جبل الراس بقرية أم صفا شمال رام الله.

وأحرق مستوطنون غرفة زراعية وكتبوا شعارات على منازل المواطنين شرق بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أكثم يوسف إخليل واعتدت عليه بالضرب، والطفل رعد عوض حسن (14 عاما) بعد اقتحام منزليهما وتخريب محتوياتهما في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي سياق متصل ، قال مركز "صدى سوشال" الفلسطيني إن إسرائيل تستخدم الساحة الرقمية ذراعا لما وصفها بحرب الإبادة على غزة، مضيفا أن منصات التواصل الاجتماعي تواصل محاولاتها لحجب جرائم الحرب التي ترتكب ضد المدنيين في القطاع الفلسطيني.

وفي تقرير نشره أمس الاثنين تحت عنوان "سياسات مواقع التواصل الاجتماعي كجزء من سياسات الإبادة: أبرز الانتهاكات المرصودة"، يغطي الفترة بين مايو ويونيو الماضيين، أشار المركز غير الحكومي إلى تصاعد الانتهاكات الرقمية والتعديات الإسرائيلية على خصوصية المستخدمين الفلسطينيين وبياناتهم.