اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان

جنوب لبنان
جنوب لبنان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 إن طائرات مقاتلة إسرائيلية قصفت المباني التي يستخدمها حزب الله في منطقة مارون الراس بجنوب لبنان منذ فترة قصيرة.

وأضاف جيش الاحتلال أنه تم ضرب بنية تحتية إضافية لحزب الله في عيتا الشعب والحولة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

في هذه الأثناء، أطلق قبل قليل وابل من الصواريخ التسعة من لبنان على الجليل الأعلى ويقول الجيش الإسرائيلي إن جميع القذائف سقطت في مناطق مفتوحة ولم تقع إصابات.

ودوت صفارات الإنذار في بلدتي غادوت ويسود حمالة خلال الهجوم.

وفي وقت سابق من هذا المساء، تم إطلاق 10 صواريخ على منطقة كريات شمونة، كما تم إطلاق خمسة صواريخ أخرى على الجليل الأعلى.

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقد أسقطت الدفاعات الجوية بعض الصواريخ، دون وقوع إصابات.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلن حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، استهداف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابتها إصابة مباشرة.‏

وقال حزب الله عبر قناته الرسمية على منصة تليجرام، إنه استهدف أيضا ‏موقع الراهب بقذائف المدفعية، كما تم استهداف مستعمرة هجوشريم ‌‏بصلية من صواريخ الكاتيوشا، وذلك ردا على اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدة ‌‏كفرحونة.

وأضاف حزب الله أنه تم استهداف مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال ‏الإسرائيلي في مستعمرة المطلة ومستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة، وذلك ردا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة ‏حولا.

ونعى حزب الله اللبناني، أحد عناصره بعد مقتله في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بلدة القليلة جنوبي لبنان.

وقال حزب الله في بيان صادر اليوم الاثنين "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الشهيد مصطفى حسن سلمان "أبو حسن" مواليد عام 1991 من بلدة القليلة في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".