اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حزب الله يستهدف مباني لقوات الاحتلال في ”راموت ‏نفتالي و‏السماقة”

أعلن حزب الله اللبناني، استهدافه مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة راموت ‏نفتالي بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابة مباشرة‏.

كما أفاد حزب الله أيضًا باستهدافه موقع ‏السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، بالإضافة لاستهدافه مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة دوفيف، مُحققًا إصابة مباشرة، وفقًا لما ذكره وكالة الأنباء اللبنانية.

وتفاقم التوتر في الشرق الأوسط على وقع الحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة، إذ يتبادل حزب الله اللبناني، وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي "المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان"، فيما حذّر الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، في اليوم التالي، من أنّ أيّ مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخه في حال اندلاع حرب.

وفي السياق ذاته، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، تعرض أطراف بلدة بيت ليف لقصف مدفعي إسرائيلي، فضلًا عن تحليق الطيران الاستطلاعي بكثافة فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط.

وتدور اشتباكات بين حزب الله اللبناني وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.