اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ما حكم جلوس المرأة أمام والد الزوج بدون حجاب؟ مستشار الرئيس الفلسطيني: رأي العدل الدولية الاستشاري يمثل لحظة فاصلة لفلسطين والعدالة والقانون الدولي البرلمان العربي يرحب بقرار محكمة العدل الدولية ويعتبره انتصارا للحق الفلسطيني فتح ترحب بقرار العدل الدولية وتعتبر أنه قرار غير مسبوق ويشكل صفعة لمنظومة الاحتلال وحلفائها بيان عاجل من الجامعة العربية بشأن حكم العدل الدولية جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يحتفي بهجرة النبي بسلسلة «ورش الحكي» الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار محكمة العدل الدولية مرَّ 10 أعوام على تأسيسه.. ما الأهداف الرئيسية لمجلس حكماء المسلمين؟ الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتعتبره قرارا تاريخيا بعد العطل التقني العالمي.. أبرز المعلومات عن مايكروسوفت؟ الإلحاد والانتحار أبرز ما ورد لركن الفتوى بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب سموتريتش وبن غفير يهاجمان محكمة العدل الدولية

استطلاع رأي جديد: بايدن يضيق الفجوة مع ترامب في الولايات المتأرجحة

بايدن وترامب
بايدن وترامب

أظهر استطلاع رأي جديد أن بايدن نجح في تضييق الفجوة مع ترامب في الولايات المتأرجحة الرئيسية على الرغم من مناظرته الكارثية.

وأثارت المناظرة التي أجراها الرئيس جو بايدن، والتي تعرضت لانتقادات واسعة النطاق، حالة من الهلع في حملته الانتخابية.
ولكن في حين أظهرت بعض استطلاعات الرأي الأخيرة تقدم الرئيس السابق دونالد ترامب بشكل أكبر مما كان عليه قبل المناظرة، أظهر استطلاع جديد أجرته بلومبرج نيوز/مورنينج كونسلت أن بايدن يستعيد الأرض في أهم الأماكن على الإطلاق - الولايات المتأرجحة.
وفي أحدث استطلاع للرأي، حصل ترامب على ميزة إجمالية بنسبة 47% إلى 45% على بايدن في الولايات المتأرجحة، وهذه هي النتيجة الأقرب بين المرشحين منذ بدء استطلاع التتبع في الخريف الماضي.
وتقدم بايدن على ترامب في كل من ميشيجان (48% مقابل 43%) وويسكونسن (47% مقابل 44%)، وهما ولايتان يجب على الرئيس الحالي الفوز بهما.

وتخلف الرئيس عن ترامب لكنه ظل ضمن هامش الخطأ في أريزونا (45% مقابل 48%) وجورجيا (46% مقابل 47%) ونيفادا (45% مقابل 48%) وكارولينا الشمالية (43% مقابل 46%).
لكن لم تكن كل الأخبار جيدة للرئيس. فقد كان بايدن متأخرًا بسبع نقاط في ولاية بنسلفانيا، حيث ولد وقضى وقتًا كبيرًا في حملته الانتخابية، وكان ترامب متقدمًا بنسبة 51% مقابل 44% على بايدن في الولاية، وهي علامة تحذيرية كبيرة.

كما وجد استطلاع بلومبرج نيوز/مورنينج كونسلت أن 39% من الناخبين في الولايات المتأرجحة - وهو رقم أقل بكثير من الأغلبية - شعروا بأن بايدن يجب أن يستمر "بالتأكيد" أو "على الأرجح" في ترشحه. وسجل بايدن دعمًا أعلى بين الليبراليين.

وبالنسبة لترامب، قال 50% من المستجيبين إن الرئيس السابق يجب أن يبقى "بالتأكيد" أو "على الأرجح" في السباق.
واجه بايدن عدة دعوات - من بعض المشرعين الديمقراطيين الحاليين ومجموعة من المانحين - للتنحي والسماح للحزب باختيار حامل لواء جديد قبل المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاجو الشهر المقبل.
وكانت هناك أيضًا تقارير متعددة في الأيام الأخيرة تشير إلى أن المشرعين يتطلعون إلى لقاء بايدن لمناقشة جدوى حملته.