اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الخارجية السعودية تطالب بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي الدفع بأجندة المياه علي الساحة الدولية.. تفاصيل خطة وزير الخارجية المصري لبنان يدعو إلى بذل الجهود لتجنب الوقوع في فخ الاستهتار الإسرائيلي الكويت: إسرائيل ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتطهير عرقي عندما يعجز البدن.. كيف يصلي المريض الذي لا يستطيع القيام بالركوع والسجود؟ الولايات المتحدة: الوضع الإنساني في غزة ”كارثي” روسيا تؤيد حصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة مندوب فلسطين: إسرائيل ترتكب الجرائم أمام مرأى العالم بشكل علني ومتكرر غوتيريش أمام مجلس الأمن: الوضع الإنساني في غزة ”وصمة عار أخلاقية علينا جميعا” في رحاب الجامع الأزهر اجتمع الوافدون على مائدة إفطار عاشوراء تجسيداً لقيم التقارب والمحبة رئيس الوزراء المصري يحدد خطة الدولة للتعامل مع أزمة المياه تستهدف نشر الوعي الديني.. ”الإسلامي العالمي للدعوة” يطلق قافلة لتعليم أساسيات العبادة والصلاة

تنحي الرئيس الأمريكي.. 25 نائبا ديمقراطيا يعلنون مخاوفهم من مواجهة بايدن وترامب

بايدن وترامب
بايدن وترامب

أثار بعض النواب الديمقراطيين المنتخبين الموالين للرئيس الأمريكي جو بايدن تساؤلات جديدة بشأن محاولته إعادة انتخابه عام 2024، ودعا أحدهم إلى التنحي، وهو تحول بعد أن دافع عنه كثيرون في أعقاب الانتخابات الهشة التي جرت الأسبوع الماضي.

وقال الديمقراطيون والاستراتيجيون السياسيون إن ما إذا كان بايدن سيواصل محاولته للرئاسة عام 2024 بعد أدائه المتوقف في المناظرة ضد المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب هو قراره إلى حد كبير، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

لكن بايدن يتعرض لضغوط وقد دعاه بعض المانحين إلى التنحي، ويشعر ديمقراطيون آخرون بالقلق علناً من أنه غير مجهز للتغلب على ترامب في نوفمبر المقبل.

وهناك 25 عضوًا ديمقراطيًا في مجلس النواب الأمريكي يستعدون لمطالبة بايدن بالتنحي إذا بدا مهتزًا في الأيام المقبلة، وفقًا لأحد المساعدين الديمقراطيين في مجلس النواب.

وقال مساعد ديمقراطي ثانٍ في مجلس النواب إن الديمقراطيين المعتدلين في مجلس النواب في المناطق التنافسية – التي يطلق عليها غالبًا “خطوط المواجهة” – تعرضوا لهجوم بالأسئلة في مناطقهم هذا الأسبوع.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز/إبسوس بعد المناظرة أن واحدا من كل ثلاثة ديمقراطيين يعتقد أن بايدن يجب أن ينهي محاولته إعادة انتخابه.

وأصبح النائب الأمريكي لويد دوجيت أول عضو ديمقراطي في الكونجرس يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي يوم الثلاثاء وقال لشبكة إن بي سي نيوز في مقابلة إنه يأمل أن يحذو المشرعون الديمقراطيون الآخرون حذوه.

وشددت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي على الإنجازات التشريعية المتعددة التي حققها بايدن خلال مقابلة مع شبكة MSNBC يوم الثلاثاء، لكنها قالت إنه من المشروع التساؤل عما إذا كان أداءه في المناظرة مجرد ليلة واحدة أم مشكلة صحية أوسع.

وقالت إن ترامب يجب أن يخضع لنفس التدقيق.

مباشرة بعد المناقشة، أظهرت بيلوسي دعما قويا وقالت حينها: “إن قرار جو بايدن بالمضي قدمًا هو قرار سنتبناه جميعًا بسبب السجل الذي يتمتع به والأداء الذي سيأتي معه”.