اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ما حكم جلوس المرأة أمام والد الزوج بدون حجاب؟ مستشار الرئيس الفلسطيني: رأي العدل الدولية الاستشاري يمثل لحظة فاصلة لفلسطين والعدالة والقانون الدولي البرلمان العربي يرحب بقرار محكمة العدل الدولية ويعتبره انتصارا للحق الفلسطيني فتح ترحب بقرار العدل الدولية وتعتبر أنه قرار غير مسبوق ويشكل صفعة لمنظومة الاحتلال وحلفائها بيان عاجل من الجامعة العربية بشأن حكم العدل الدولية جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يحتفي بهجرة النبي بسلسلة «ورش الحكي» الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار محكمة العدل الدولية مرَّ 10 أعوام على تأسيسه.. ما الأهداف الرئيسية لمجلس حكماء المسلمين؟ الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتعتبره قرارا تاريخيا بعد العطل التقني العالمي.. أبرز المعلومات عن مايكروسوفت؟ الإلحاد والانتحار أبرز ما ورد لركن الفتوى بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب سموتريتش وبن غفير يهاجمان محكمة العدل الدولية

استطلاع رأي: 66 % من الإسرائيليين يرون ضرورة اعتزال ”نتنياهو” السياسة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أيد نحو ثلثي الإسرائيليين اعتزال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحياة السياسية، وألا يترشح لولاية جديدة، وذلك وفقا لاستطلاع رأي جديد.

وجاء في الاستطلاع الذي أجرته القناة 12 العبرية، إن 66% يعتقدون أن نتنياهو، البالغ من العمر 74 عاما، يجب أن يتقاعد ولا يترشح لولاية سابعة، بينما يرى 27% أنه يجب أن يترشح لولاية جديدة ويستمر في حياته السياسية، و7% لا يعرفون، بحسب القناة الإسرائيلية.

ومنذ أحداث السابع من أكتوبر 2023، والتي أعقبتها حرب مدمرة شنتها إسرائيل على قطاع غزة، انخفضت شعبية نتنياهو بشكل حاد، وفقا للعديد من استطلاعات الرأي التي أجرتها وسائل إعلام عبرية، وخاصة خلال الشهور الأخيرة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ارتكبت فيه قوات الاحتلال الاسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيد و 224 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

جاء ذلك في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 267 على قطاع غزة.

وقالت الصحة غزة : لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

كما أعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 37834 شهيد و86858 إصابة منذ بدء العداون في السابع من أكتوبر الماضي.

استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون، صباح اليوم السبت 29 يونيو 2024، في قصف الاحتلال الإسرائيلي أنحاء متفرقة بمدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بارتقاء ثمانية شهداء، بينهم أطفال ونساء، وإصابة آخرين، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلين لعائلتي أبو كميل في حي الدرج، وقويدر في حي الصبرة، وسط المدينة.

وارتقى عدد من الشهداء، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرة مسيرة بصاروخ مركبة مدنية في حي الصبرة بالمدينة.

ووسط قطاع غزة، ارتقى شهيد فلسطيني، فيما أصيب العشرات، في قصف طيران الاحتلال الحربي الإسرائيلي منزلا في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين، واستهداف شمال وغرب مخيم النصيرات، تزامنا مع قصف مدفعي.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على حيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، فيما استهدفت الطائرات الإسرائيلية المسيرة بدون طيار "كواد كابتر" وآليات الاحتلال منازل المواطنين قرب جامع الشمعة في حي الزيتون، وحي الشجاعية، ما أدى إلى وقوع اصابات، تزامنا مع قصف مدفعي عنيف.

وفي نفس السياق، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معابر قطاع غزة، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع.

موضوعات متعلقة