اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
زعيما الديمقراطيين بالكونجرس يحثان بايدن على الانسحاب من الانتخابات جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استشهاد قائد القوات البحرية في حركة الجهاد بروتوكول تعاون بين وزارتي الأوقاف ووزارة الاتصالات.. والأزهري: المنصة الرقمية تستهدف تجديد الخطاب الديني ”الكنيست” يصدر قرار مفاجئ بشأن إقامة دولة فلسطينية ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 563 ألفا منذ بدء العملية العسكرية الخارجية السعودية تطالب بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي الدفع بأجندة المياه علي الساحة الدولية.. تفاصيل خطة وزير الخارجية المصري لبنان يدعو إلى بذل الجهود لتجنب الوقوع في فخ الاستهتار الإسرائيلي الكويت: إسرائيل ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتطهير عرقي عندما يعجز البدن.. كيف يصلي المريض الذي لا يستطيع القيام بالركوع والسجود؟ الولايات المتحدة: الوضع الإنساني في غزة ”كارثي” روسيا تؤيد حصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة

الانتخابات البريطانية 2024.. فوز حزب العمال بالأغلبية في البرلمان

الانتخابات البريطانية 2024
الانتخابات البريطانية 2024

أعلنت نتائج أولية لانتخابات بريطانيا، اليوم الجمعة، وفاز حزب العمال بالأغلبية المطلقة في البرلمان حيث استحوذ حزب العمال على 389 مقعدا برلمانيا من أصل 650.

وبذلك فاز حزب العمال رسميًا بعدد كافٍ من المقاعد في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة لعام 2024 ليحظى بالأغلبية في البرلمان، مع استمرار فرز الأصوات، بحسب أسوشيتيد برس.

وسيصبح زعيم حزب العمال كير ستارمر رئيسًا للوزراء ويمكنه تشكيل حكومة أغلبية.

وأرسل زعيما أستراليا ونيوزيلندا تهانيهما لزعيم حزب العمال كير ستارمر على فوزه في الانتخابات.

قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي على موقع X إنه يتطلع إلى “العمل بشكل بناء” مع الحكومة البريطانية الجديدة.

توجه رئيس وزراء نيوزيلندا كريستوفر لوكسون أيضًا إلى X لتهنئة ستارمر، فكتب: "نيوزيلندا والمملكة المتحدة صديقان عظيمان ويمكنهما فعل الكثير معًا".

وشكر لوكسون شكره لرئيس الوزراء ريشي سوناك على خدمته لأمته وصداقته لنيوزيلندا.

وفي سياق متصل، أعلن ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا المنتهية ولايته، اليوم الجمعة، مسؤوليته عن الإخفاق في الانتخابات العامة في بريطانيا.

وأعيد انتخاب سوناك، الجمعة، لعضوية البرلمان البريطاني، في الوقت الذي يترقب حزبه هزيمة ساحقة أمام حزب "العمال" بزعامة كير ستارمر.

وقال سوناك في أول تعليق له، إنه يتحمل مسؤولية هزيمة حزب "المحافظين" في الانتخابات البريطانية.

وفي سياق آخر، حذر نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر داودن، من خطر التدخل الروسي في حملة الانتخابات العامة المقررة في الرابع من يوليو، بعدما كشفت قناة تلفزيونية أسترالية عن أنشطة منسقة على موقع “فيسبوك”.

وقالت هيئة الإذاعة الأسترالية إنها كانت تراقب خمس صفحات منسقة على فيسبوك تروج لنقاط طرحها الكرملين وانتقاده لأحزاب بريطانية عدة.

وذكر داودن في تصريح لشبكة “سكاي نيوز” اليوم الأحد “هناك تهديد في كل الانتخابات وبالفعل نراه في هذه الانتخابات من جانب جهات معادية تسعى للتأثير على نتيجة” الاقتراع.

وأضاف أن "روسيا مثال على ذلك وهنا مثال كلاسيكي على اللعبة الروسية”، مشيرًا إلى عملية “منخفضة المستوى”.

وأشار “لا ألمّح أبدًا إلى أن هناك أي نوع من التواطؤ المباشر” بين روسيا وفاراج، مشددًا على أنه يريد فقط “التحذير” من “تهديد تدخل الدولة الروسية في انتخاباتنا”.

وانتقد تصريحات فاراج الأخيرة التي أشارت إلى أن الغرب “تسبب” بالحرب في أوكرانيا.