اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ما حكم التحويل والسحب من المحافظ الإلكترونية؟.. الإفتاء تجيب ما حكم جلوس المرأة أمام والد الزوج بدون حجاب؟ مستشار الرئيس الفلسطيني: رأي العدل الدولية الاستشاري يمثل لحظة فاصلة لفلسطين والعدالة والقانون الدولي البرلمان العربي يرحب بقرار محكمة العدل الدولية ويعتبره انتصارا للحق الفلسطيني فتح ترحب بقرار العدل الدولية وتعتبر أنه قرار غير مسبوق ويشكل صفعة لمنظومة الاحتلال وحلفائها بيان عاجل من الجامعة العربية بشأن حكم العدل الدولية جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يحتفي بهجرة النبي بسلسلة «ورش الحكي» الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار محكمة العدل الدولية مرَّ 10 أعوام على تأسيسه.. ما الأهداف الرئيسية لمجلس حكماء المسلمين؟ الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتعتبره قرارا تاريخيا بعد العطل التقني العالمي.. أبرز المعلومات عن مايكروسوفت؟ الإلحاد والانتحار أبرز ما ورد لركن الفتوى بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

”الشئون الدينية” للحرمين تمنح ”واس” جائزة التميز الإعلامي لموسم حج 2024

رئاسة الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
رئاسة الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف

منحت رئاسة الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، خلال الحفل الختامي لموسم حج ١٤٤٥هـ، الذي أقامته اليوم في مقر الرئاسة بمكة المكرمة، جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ، لهيئة وكالة الأنباء السعودية "واس" تقديرًا لدورها المهني في إبراز جهود القيادة السعودية في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن دينيًا وتوجيهيًا وإرشاديًا، ونجاحها في بث خطبة عرفة عبر منصاتها الرقمية مترجمة بعدة لغات، فضلًا عن تعزيز وصول ترجمتها إلى (٦٢١) مليون مستمع ومستفيد حول العالم، ودعمها لإيصال خطبة عيد الأضحى المبارك عبر منصاتها الرقمية، وتعزيز وصول ترجمتها إلى (٢٠) مليون مستفيد.

وأعلن رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس - في كلمته التي ألقاها خلال الحفل الختامي لموسم حج 1445هـ، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس" - أن هيئة وكالة الأنباء السعودية نجحت باقتدار في التناغم الإعلامي مع رئاسة الشئون الدينية في إثراء تجربة ضيوف الرحمن، وتهيئة الأجواء التعبدية لهم، وتعميق أثر مسيرة رحلة الحج، وتجسيدها بالقصص الإنسانية الإيمانية من الحرمين، وإبداعها في إيصال رسالة الحرمين الشريفين الوسطية للعالم، وصناعة قصص النجاح وبثها في حساباتها المختلفة، وصناعة فيديوهات متخصصة عن الحرمين الشريفين، وإبراز جهود الرئاسة وخِدماتها الدينية، ومخرجاتها الإثرائية عالميًا.

وسلم الدكتور السديس، رئيس "واس" فهد آل عقران، جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ، بحضور عدد من القيادات الأمنية وشركاء النجاح في الحج.

وقال رئيس الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي "حرصًا من رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، على دعم الابتكار والإبداع الإعلامي، في نقل إثراء تجربة ضيوف الرحمن وقاصدي وزائري الحرمين الحرمين الشريفين ورسالتهما عالميًا، أطلقت الرئاسة جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ، التي تُعد الأولى من نوعها في تأريخ الرئاسة المحدثة مؤخرًا، تحفيزًا لمنظومة الإعلام الرسمية والمؤسسات الإعلامية، واحتفاء بالأعمال الإعلامية الإبداعية المتعلقة بإثراء تجربة ضيوف الرحمن، وصناعة قصص النجاح المؤنسنة من الحرمين الشريفين في موسم الحج"، مؤكدًا أن منح "واس" جائرة التميز، جاء نظير جهودها في إيصال رسالة الحرمين الوسطية للعالم بعد لغات.

وأشار إلى أن "واس" تعد من أنجح الوكالات في العالم كونها تعمل لتكريس قيم التسامح والاعتدال والوسطية.

وأوضح أن رئاسة الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، ووفق توجيهات القيادة السعودية حرصت على تحقيق التميز والجودة في خدماتها الدينية، وتمكين الحجاج من أداء مناسكهم في بيئة دينية خاشعة، وفق الحوكمة وقياس الأثر، وتعظيم الريادة الدينية الوسطية للمملكة في العالم.

وأضاف أن الرئاسة نجحت، في تحقيق رضا ضيوف الرحمن في موسم حج ١٤٤٥هـ، وتقديم أفضل الخدمات الدينية لهم، وإثراء تجربتهم الدينية، وتهيئة الأجواء الخاشعة لهم، ليؤدوا عباداتهم بكل يسر وسهولة، مفيدا بأن الدراسة التي أعدتها الرئاسة حول قياس رضا الحجاج عن الخِدمات الدينية المقدمة لهم في الحرمين خلال موسم الحج، خلصت إلى أن رئاسة الشئون الدينية نجحت بنسبة ٩٠ ونصف في المائة، في تحقيق رضا ضيوف الرحمن وضمان تقديم خِدمات دينية معيارية محوكمة، بمهنية وعمل مؤسسي، يليق بجهود المملكة في خدمة الحرمين وقاصديهما، وإبراز دورها الريادي في خدمة ضيوف الرحمن، في بيئة وسطية دينية مثرية، وتعزيز نقاط القوة والإبداع، وتجويد المخرجات.

وأشار إلى أنه تم إطلاق أكثر من (١٢٠) مبادرة إثرائية دينية، وتدشين أكثر من (٦٠) برنامجًا علميًا توجيهيًا إرشاديًا، وتوزيع ما يقرب من مليون مصحف، وأكثر من نصف مليون مظلة على ضيوف الرحمن في موسم الحج، فضلا عن توزيع أكثر من نصف مليون سجادة وتوزيع أكثر من مليون من الكتب الدينية وتفاسير القرآن المترجمة.