اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع مسؤول أوروبي دعم مبادرات الحكومة التنموية

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، مع مدير عام مفاوضات الجوار والتوسع في المفوضية الأوروبية غيرت يان كوبمان، تعزيز التعاون وسبل دعم مبادرات الحكومة التنموية لقطاعات الطاقة، الصحة، الحماية الاجتماعية، والتمكين الاقتصادي.

كما بحث مصطفى مع كوبمان دعم الاتحاد الأوروبي لبرنامج الحكومة للإصلاح المؤسسي، ودعم جهود الحكومة في إعادة الأعمار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية عند انتهاء الحرب على شعبنا.

وثمن دعم الاتحاد الأوروبي المستمر والمهم لفلسطين، من أجل دعم السلام وبناء الدولة الفلسطينية وتحقيق حل الدولتين.

وحضر الاجتماع ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين ألكسندر ستوتزمان، ووزير التخطيط والتعاون الدولي وائل زقوت، ووزيرة التنمية الاجتماعية سماح حمد، ووزير الدولة لشؤون الإغاثة باسل ناصر، ومدير المكتب التنفيذي للإصلاح المؤسسي في ديوان رئيس الوزراء محمد الأحمد.

كما أطلع محافظ الخليل خالد دودين، اليوم الاربعاء، القنصل الايطالي العام في القدس دومينيكو بيلاتو على أوضاع المحافظة ومعاناة المواطنين جراء ممارسات الاحتلال.

وأشاد المحافظ بالعلاقات الإيطالية الفلسطينية، واصفا إياها بالعلاقة التاريخية بين الشعبين مشيدا بالدعم الذي تقدمة ايطاليا للشعب الفلسطيني ماليا وسياسيا، داعيا للمزيد من الضغط لوقف الابادة الجماعية والانتهاكات بحق شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية .

واستعرض المحافظ الواقع الاقتصادي والصحي والتعليمي والأمني في المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة هي العاصمة الاقتصادية في الوطن، وتتعرض لهجمة شرسة خاصة بعد السابع من أكتوبر الماضي، وتحديدا في البلدة القديمة والمناطق المغلقة ومسافر يطا.

من ناحيته، أكد بيلاتو استعداده التام للتعاون في سبيل تطوير العلاقات الثنائية، خصوصا فيما يتعلق بالقطاع الاقتصادي، وأن الحكومة الايطالية ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني

موضوعات متعلقة