اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الحرب على الإرهاب.. اعتقال مسؤول بارز في حركة الشباب بالصومال

الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

نجح الجيش الوطني الصومالي بالتعاون مع القوات المحلية في إلقاء القبض على عضو بارز من حركة الشباب في منطقة “رون نيرغود” في إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي.

وأسفرت العملية التي نفذتها القوات استنادا إلى معلومات استخبارية عن اعتقال عبد الله معلم عثمان المعروف أيضا باسم إلياس والذي كان عضوا بارزا في حركة الشباب لأكثر من عامين.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة الصومالية لمواجهة نفوذ حركة الشباب في البلاد بدعم من السكان المحليين والشركاء الدوليين.

وفي سياق آخر، أفادت تقارير واردة من الإقليم الصومالي في إثيوبيا أن معركة شرسة تدور رحاها بين الصوماليين والعفريين في منطقة سيتي بالإقليم.

وأشارت التقارير إلى أن المعارك تدور في مدينة “غرباعيسى” والأماكن القريبة التي كانت فيها قواعد عسكرية للعفريين لكن الصوماليين اتنزعوا السيطرة عليها مؤخرا، كما استولوا على قواعد أخرى للعفريين في منطقة “مدحرياض”.

وتتواصل المعارك بين الصوماليين والعفريين في الفترة الأخيرة في مناطق بمحافظة سيتي بالإقليم الصومالي في إثيوبيا جعلت في السابق تابعة لإقليم عفر لكن الصوماليين يسعون الآن إلى استعادتها، وقد ذكر الصوماليون أنهم حققوا انتصارات كبيرة، وهو ما ينفيه العفريون، ولا توجد مصادر مستقلة تؤكد مزاعم الطرفين.

ولازمت الحكومة الفيدرالية في إثيوبيا الصمت إزاء هذه الحروب بين الصوماليين والعفريين، كما لم تعلق عليها الإدارتان الإقليميتان للصوماليين والعفريين.

موضوعات متعلقة