اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مرصد الأزهر: الهجوم على شمال شرق نيجيريا رسالة من د.ا.عش أن الإرهاب باق رئيس الوزراء الأيرلندي يدين الغارة الإسرائيلية على مدرسة في غزة ويصفها بـ”اللاإنسانية والحقيرة” من الفن إلى السياسة.. من هو الفنان كادوريم المشرح للسباق الرئاسي التونسي؟ جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب ينظم «يومًا في حب مصر» ويجذب الزوار الإمارات تحصل على عضوية مراقب دولي بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية أبرزهم ”العسل المصفى”..نفاذ عدد كبير من الكتب بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الجزائر: إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة السبيل الوحيد لإنهاء مأساة غزة ترامب يصف لقاء هاريس مع نتنياهو بـ”المروع والمهين” في خطاب مناهض للغرب.. رئيس وزراء المجر يحذر من زوال الاتحاد الأوروبي ويدعم ترامب مسابقة بريكس للقرآن الكريم.. رعتها جامعة إماراتية وأقيمت في روسيا السعودية تحظر استيراد الدواجن البرازيلية بسبب انتشار مرض نيوكاسل الإمارات تستعرض تجاربها بمجالات التكنولوجيا المتقدمة خلال اجتماع لـ ”مجموعة العشرين” بالبرازيل

قريبًا.. محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف إطلاق النار

قطاع غزة
قطاع غزة

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم السبت، أن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن محكمة العدل الدولية ستأمر بوقف إطلاق النار بعد طلب جنوب أفريقيا.

محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف إطلاق النار

وقالت الهيئة العبرية «تشير التقديرات في إسرائيل إلى أن محكمة العدل الدولية في لاهاي ستصدر أمر وقف إطلاق النار لإسرائيل، وبالتالي فإنهم يخوضون معركة في محاولة لوقف هذه الخطوة».

وبشأن عقوات الأمر الذي تترقبه إسرائيل، تقول هيئة البث على الرغم من أنه غير قابل للتنفيذ، قائلة مع ذلك، فإن مثل هذا الأمر سيجعل من الصعب للغاية الحصول على الدعم وإمدادات الأسلحة والفيتو في مجلس الأمن الدولي.

وفي أعقاب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، طلبت جنوب أفريقيا، يوم الجمعة، من محكة العدل في لاهاي إصدار أوامر اعتقال إضافية ضد إسرائيل، وذلك على اعتبار أن الخطوات التي اتخذتها المحكمة لا علاقة لها بالظروف المتغيرة في غزة.

وفي غضون ذلك، كتب 11 عضوا في الكونجرس رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن، قالوا فيها أنه لا يفعل ما يكفي ضد تحركات محكمة لاهاي ضد إسرائيل. وكتب أعضاء الكونجرس في الرسالة "نكتب إليكم للتعبير عن قلقنا بشأن التقارير الأخيرة بشأن النية المحتملة لمحكمة العدل الدولية في لاهاي إصدار أوامر اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الدفاع ورئيس الأركان".

زعيم المعارضة الإسرائيلية يشدد على الحاجة إلى انتخابات فورية

ومن جهة أخرى، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد أن إسرائيل باتت بحاجة إلى إجراء انتخابات فورية، بينما قالت عائلات الأسرى فى وقت سابق، أن اليوم وصلتنا شهادة جديدة من أحد أسرانا تظهر الحالية المزرية للأسرى، وأضافت عائلات الاسرى، أن نتنياهو يقود الدولة إلى فشل كامل، ولا توجد استراتيجية واضحة للحرب حتى الآن.

وواصلت عائلات الأسرى أنه إذا أردنا أن ننقذ المختطفين فعلينا أولا إنقاذ إسرائيل من نتنياهو من خلال إسقاط حكومته، وقالت العائلات أننا لن نوقف حراكنا حتى يعود جميع أسرانا إلينا بخير، وأضافوا أن الحكومة تخلت عن الأسرى في غزة وتركتهم للموت، وخاطبوا شعب إسرائيل وحثوهم على الانضمان إليهم والخروج للشوارع ليس فقط من أجل أسرانا بل لإنقاذ دولتنا.

وأضافوا أن دخول مدينة رفح يبعدنا عن صفقة التبادل ويعرض حياة أبنائنا للخطر، نتنياهو يترك الأسرى للموت من أجل مصالحه السياسية

موضوعات متعلقة