اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

انتعاش قوي للاستهلاك في الصين مع توسع السوق وازدهار قطاعات السفر والسياحة

أظهرت بيانات صادرة عن المكتب الوطني للإحصاء في الصين أن مبيعات السوق الوطنية حافظت على مسار نمو ثابت خلال الربع الأول من العام الحالي، جراء استمرار الطلب القوي على السلع الاستهلاكية المبتكرة وتحسن استهلاك الخدمات بوتيرة أسرع.

ووفقاً لصحيفة الشعب اليومية أونلاين، شهد السوق الصيني توسعاً ملحوظاً، مع زيادة نسبة مساهمة أسواق المقاطعات والبلدات بشكل مضطرد.

وبلغ إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في الصين خلال الربع الأول 1203.27 مليار يوان، بزيادة قدرها 4.7% على أساس سنوي.

وسجلت مبيعات التجزئة في المقاطعات والقرى، بما في ذلك البلدات والمناطق الريفية، نمواً بنسبة 5.3% على أساس سنوي، لتشكل 40.1% من إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية.

كما شهد قطاع الخدمات نمواً متسارعاً، مدفوعاً بالاستهلاك المرتبط بالسفر والسياحة. وخلال الربع الأول، ارتفعت مبيعات التجزئة للخدمات بنسبة 10.0% على أساس سنوي، متجاوزة معدل نمو مبيعات التجزئة للسلع بفارق 6.0 نقطة مئوية.

كما سجلت إيرادات خدمات المطاعم زيادة بنسبة 10.8% على أساس سنوي، في حين ارتفع عدد العروض التجارية الوطنية، باستثناء عروض أماكن الترفيه، بنسبة 72.71%، وارتفعت إيرادات شباك التذاكر بنسبة 116.87% على أساس سنوي.