اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس وزراء ماليزيا يدعو لوقف الأعمال الوحشية ضد الفلسطينيين وإطلاق سراح الأسرى

رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم
رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم

رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، أكد اليوم الثلاثاء أن بلاده ملتزمة بالقيام بدورها في وقف الهجمات على رفح الفلسطينية، وستعزز المزيد من الجهود لمساعدة ضحايا الحرب في قطاع غزة.

وفي منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، طالب رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، إسرائيل بوقف الأعمال الوحشية والفظائع التي ترتكب ضد الفلسطينيين، ودعا إلى إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين والموافقة على خطة السلام المقترحة. هذا وفقًا لتقرير من قناة "تشانيل نيوز آشيا".

ويزور رئيس وزراء ماليزيا، حاليا، الدوحة، حيث التقى خلالها عددا من قادة حركة حماس الفلسطينية.

وخلال زيارته إلى قطر بحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف مجالات التعاون، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعرب الشيخ تميم وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن أمله في أن تسهم المباحثات في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين بما يحقق مصالحهما.

من جانبه، أكد رئيس وزراء ماليزيا أهمية فتح آفاق واعدة للشراكة الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والأصعدة، مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين على مدى خمسين عاما من الصداقة والتعاون البناء والمثمر.

أثناء زيارته إلى قطر، التقى رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، بوفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مما يمثل إظهارًا جديدًا للدعم للحركة التي تصنفها الولايات المتحدة بأنها "منظمة إرهابية".

وأفادت وكالة "بلومبرج" للأنباء بأن رئيس الوزراء الماليزي عبر عن امتنان بلاده لحركة حماس بسبب استعدادها لإطلاق سراح الأسرى، وقبول خطة السلام التي طرحتها الدول العربية، وذلك وفقًا لمنشور له على موقع فيسبوك اليوم الثلاثاء.

موضوعات متعلقة