اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس السيسي لـ”المصريين”: نخفف أحمال أم نضاعف فاتورة الكهرباء 3 أضعاف؟ الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالجزائر تفاصيل حادث هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الطقس قبل عيد الأضحى 2024.. أحكام وشروط الأضحية والمضحي إسبانيا تطالب إسرائيل بالامتثال لأمر محكمة العدل الدولية ردود أفعال دول العالم على قرار محكمة العدل الدولية الرئيس السيسي: الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك

رئيس وزراء ماليزيا يدعو لوقف الأعمال الوحشية ضد الفلسطينيين وإطلاق سراح الأسرى

رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم
رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم

رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، أكد اليوم الثلاثاء أن بلاده ملتزمة بالقيام بدورها في وقف الهجمات على رفح الفلسطينية، وستعزز المزيد من الجهود لمساعدة ضحايا الحرب في قطاع غزة.

وفي منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، طالب رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، إسرائيل بوقف الأعمال الوحشية والفظائع التي ترتكب ضد الفلسطينيين، ودعا إلى إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين والموافقة على خطة السلام المقترحة. هذا وفقًا لتقرير من قناة "تشانيل نيوز آشيا".

ويزور رئيس وزراء ماليزيا، حاليا، الدوحة، حيث التقى خلالها عددا من قادة حركة حماس الفلسطينية.

وخلال زيارته إلى قطر بحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف مجالات التعاون، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعرب الشيخ تميم وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن أمله في أن تسهم المباحثات في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين بما يحقق مصالحهما.

من جانبه، أكد رئيس وزراء ماليزيا أهمية فتح آفاق واعدة للشراكة الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والأصعدة، مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين على مدى خمسين عاما من الصداقة والتعاون البناء والمثمر.

أثناء زيارته إلى قطر، التقى رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، بوفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مما يمثل إظهارًا جديدًا للدعم للحركة التي تصنفها الولايات المتحدة بأنها "منظمة إرهابية".

وأفادت وكالة "بلومبرج" للأنباء بأن رئيس الوزراء الماليزي عبر عن امتنان بلاده لحركة حماس بسبب استعدادها لإطلاق سراح الأسرى، وقبول خطة السلام التي طرحتها الدول العربية، وذلك وفقًا لمنشور له على موقع فيسبوك اليوم الثلاثاء.

موضوعات متعلقة