اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس السيسي لـ”المصريين”: نخفف أحمال أم نضاعف فاتورة الكهرباء 3 أضعاف؟ الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالجزائر تفاصيل حادث هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الطقس قبل عيد الأضحى 2024.. أحكام وشروط الأضحية والمضحي إسبانيا تطالب إسرائيل بالامتثال لأمر محكمة العدل الدولية ردود أفعال دول العالم على قرار محكمة العدل الدولية الرئيس السيسي: الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك

بالأسماء.. أبرز المرشحين للحكومة الجديدة في روسيا

مجلس الدوما
مجلس الدوما

أعلن مجلس الوزراء الروسي، أن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين قد قدم اقتراحاته لتشكيل حكومة جديدة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن مجلس الوزراء الروسي في بيان "وفقًا للدستور الروسي والقانون الاتحادي "بشأن حكومة الاتحاد الروسي"، قدم رئيس حكومة الاتحاد الروسي، ميخائيل ميشوستين، اقتراحات حول تشكيل الحكومة الجديدة إلى مجلس الدوما للنظر فيها."

الإ أن هناك بعض الأسماء يتم تعيينها من قبل الرئيس بعد التشاور مع مجلس الاتحاد وهم وزير الدفاع، ورئيس جهاز الأمن الفدرالي، ووزير الشؤون الداخلية، ووزير العدل، ووزير حالات الطوارئ، ووزير الخارجية من قبل الرئيس نفسه بعد التشاور مع مجلس الاتحاد.

ووفقًا للبيان، اقترح ميشوستين تعيين دينيس مانتوروف نائبًا أول لرئيس الوزراء، وألكسندر نوفاك نائبًا لرئيس الوزراء الروسي للقطاع الوقودي والطاقة والكتلة الاقتصادية.

كما اقترح ميشوستين تعيين دميتري باتروشيف نائبًا لرئيس الوزراء مسؤولًا عن الزراعة والبيئة، كما اقترح تعيين أنطون سيلوانوف في منصب وزير المالية، وفقًا للبيان.

اقترح ميشوستين تعيين حاكم كيميروفو سيرغي تسيفيليف وزيرًا للطاقة، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن ميشوستين اقترح تعيين حاكم كالينينغراد أنطون أليخانوف وزيرًا للصناعة والتجارة.

وفي وقت سابق، وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا "بشأن هيكل الهيئات التنفيذية الفيدرالية"، الذي يشكل الحكومة الجديدة، والذي ينص على أن تضم الحكومة الروسية الجديدة 21 وزارة وعشرة نواب رئيسيين، بما في ذلك النائب الأول.

موضوعات متعلقة