اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
قبل عيد الأضحى 2024.. العبادات المستحبة في الأشهر الحرم اليابان والصين وكوريا الجنوبية.. قمة ثلاثية لمناقشة المخاوف الاقتصادية والأمنية في شرق آسيا قبل عيد الأضحى المبارك.. فضل صيام التسع الأوائل من ذي الحجة كورونا في سنغافورة.. ارتفاع حالات دخول المستشفى ودعوة لتلقي جرعة إضافية من اللقاح بينهم أطفال.. مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في حريق منتوه بالهند د.تحسين الاسطل عضو المركز الوطني الفلسطيني لـ”إتحاد العالم الإسلامي” اعتراف الدول الثلاث بفلسطين بداية لتحرر الدول من سطوة الصهيونية العالمية الرئيس بالوكالة: إيران ستواصل سياسة ”رئيسي” تجاه العراق بعد اعلان البرهان عن إلغائها.. ما هي الوثيقة الدستورية الليرة التركية في خطر.. والبنك المركزي يكدس الاحتياطيات لحمايتها تعرف على نصائح وزارة الصحة لمرضي الكبد لأداء مناسك الحج وزيرة الدفاع الإسباني: ما يحدث في غزة «إبادة جماعية حقيقية» الوضع الراهن في أوكرانيا.. معركة خاركيف تدخل مرحلة حرجة

السعودية: 7700 رحلة جوية و27000 حافلة لنقل الحجاج

في إطار تجهيز المملكة العربية السعودية موسم الحج أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، التزام منظومة النقل والخدمات اللوجستية بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم وأثناء فترة إقامتهم في المملكة لأداء المناسك وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم، وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة.

وأشار وزير الحج إلى توفير 7700 رحلة جوية عبر ستة مطارات، وتهيئة أكثر من 27 ألف حافلة، لتسهيل تنقل الحجاج وإثراء رحلتهم المباركة.

مبرزاً الدور الحيوي الذي تقوم به المنظومة وتكاملها في مرافقة الحجاج منذ وصولهم إلى المملكة ومرورهم بالمشاعر المقدسة عبر قطار الحرمين والمشاعر الذي يوفر أكثر من 5000 رحلة خلال موسم الحج، وحتى إتمام نسكهم والمغادرة إلى بلدانهم بكل يسر وطمأنينة، بوسائل نقل متعددة ومترابطة تحقق أعلى معايير الراحة والأمان.

جاء ذلك خلال استقباله بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام القادمة من جمهورية الهند عبر طيران الخطوط الجوية العربية السعودية، وتحمل على متنها 283 حاجاً.

من ناحية أخري، غادرت أمس أولى رحلات المستفيدين من مبادرة (طريق مكة)، من جمهورية باكستان الإسلامية، إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار جناح الدولي بمدينة كراتشي، متجهة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة.

وطارت أولى رحلات ضيوف الرحمن المستفيدين من مبادرة (طريق مكة) من جمهورية بنغلاديش الشعبية، أمس، إلى المملكة عبر صالة المبادرة بمطار حضرة شاه جلال الدولي في العاصمة دكا، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بنغلاديش عيسى بن يوسف الدحيلان، ورئيس الطيران المدني مفيد الرحمن.

وأقلعت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة (طريق مكة)، من مملكة ماليزيا، أمس، إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار كوالالمبور الدولي، متجهة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة.

وتقوم وزارة الداخلية بتنفيذ مبادرة (طريق مكة) ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن؛ أحد برامج رؤية 2030، للعام السادس، وذلك عبر صالات مخصصة في (11) مطاراً في (7) دول هي المغرب، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، وبنغلاديش، وتركيا، وكوت ديفوار.