اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

تليفزيونات التعاون الإسلامي يدعو لاحترام مبادئ القانون الدولي الإنساني

عمرو الليثي
عمرو الليثي

‏‎يدعو اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي، إلى التأكيد على أهمية رفع مستوي الوعي العالمي بضرورة احترام مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني الرامية إلى توفير الحماية للأبرياء وخاصة في الأرض الفلسطينية المحتلة وضحايا النزاعات والحروب، وما يحدث من انتهاكات متواصلة من سلطات الاحتلال الاسرائيلي للقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة وعموم الأرض الفسطينية المحتلة، بمناسبة اليوم العالمي للقانون الإنساني الدولي والذي يصادف التاسع من مايو.

وفي ظل تزايد النزاعات المسلحة بأبعادها وتداعياتها الإنسانية المختلفة، وإحياء من اتحاد إذاعات وتليفزيونات لليوم العالمي للقانون الإنساني الدولي، يؤكد الاتحاد علي ضرورة احترام مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني الرامية إلى توفير الحماية للأبرياء وخاصة في الأرض الفلسطينية المحتلة وضحايا النزاعات والحروب.

ويناشد الاتحاد المجتمع الدولي ممارسة الضغوط الدبلوماسية والسياسية والقانونية علي إسرائيل لاحترام القانون الدولي الإنساني في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة، كما يدعو الدول الأعضاء للاستفادة من هذا اليوم للقيام بنشاطات تسهم في تعزيز قواعد القانون الدولي الإنساني والسهر علي تطبيقها في أرض الواقع من أجل حماية المدنين لاسيما الأطفال والنساء والعجزة واللاجئين والنازحين.

كما يدعو كافة المجتمعات إلى ترسيخ قيم التعايش السلمي والتسامح وقبول الآخر واتخاذ تدابير ملموسة لتعزيز وتطبيق القانون الإنساني الدولي الذي تعد الكثير من مبادئه من صميم القيم الإسلامية السمحة.