اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
اليابان والصين وكوريا الجنوبية.. قمة ثلاثية لمناقشة المخاوف الاقتصادية والأمنية في شرق آسيا قبل عيد الأضحى المبارك.. فضل صيام التسع الأوائل من ذي الحجة كورونا في سنغافورة.. ارتفاع حالات دخول المستشفى ودعوة لتلقي جرعة إضافية من اللقاح بينهم أطفال.. مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا في حريق منتوه بالهند د.تحسين الاسطل عضو المركز الوطني الفلسطيني لـ”إتحاد العالم الإسلامي” اعتراف الدول الثلاث بفلسطين بداية لتحرر الدول من سطوة الصهيونية العالمية الرئيس بالوكالة: إيران ستواصل سياسة ”رئيسي” تجاه العراق بعد اعلان البرهان عن إلغائها.. ما هي الوثيقة الدستورية الليرة التركية في خطر.. والبنك المركزي يكدس الاحتياطيات لحمايتها تعرف على نصائح وزارة الصحة لمرضي الكبد لأداء مناسك الحج وزيرة الدفاع الإسباني: ما يحدث في غزة «إبادة جماعية حقيقية» الوضع الراهن في أوكرانيا.. معركة خاركيف تدخل مرحلة حرجة تفاصيل تحطم طائرة استطلاع في بحر الصين.. وبكين تحذر

”الاتحاد لحقوق الإنسان” تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للمجتمع المدني 2024 ”التحالفات المؤثرة”

تشارك جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمجتمع المدني 2024 "التحالفات المؤثرة"، الذي انطلقت أعماله بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيروبي الكينية، اليوم.

ترأّس وفد الجمعية وفريق خبرائها الحقوقيين؛ مريم الأحمدي، نائبة رئيس جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، وذلك في إطار تمثيل المجتمع المدني في دولة الإمارات.
ويحظى المؤتمر الدولي، بحضور أكثر من 3700 مشارك، يمثلون العديد من الهيئات والآليات الدولية، وأكثر من 400 منظمة غير حكومية دولية تعمل في مختلف المجالات الإنسانية والتنموية، إضافة إلى ممثلين عن العدد من الشركات والمؤسسات والمبادرات المعنية بتعزيز برامج التنمية الإنسانية بالعالم، وتسخير التقنيات الحديثة لخدمة الإنسانية ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

ويتضمن المؤتمر، مناقشة رؤى منظمات المجتمع المدني حول ميثاق الأمم المتحدة للمستقبل، والذي تعمل الأمم المتحدة على إعداد مسودته النهائية، في ضوء ما تخلص إليه مناقشاتها ومباحثاتها المتعلقة باستشراف كافة الرؤى والتصورات الخاصة بمعرفة الحاجة ومواجهة التحديات المستقبلية.

كما يناقش المبادئ الخمس لميثاق المستقبل وهي: التنمية المستدامة وتمويل التنمية، والسلام والأمن الدوليان، والعلم والتكنولوجيا والابتكار والتعاون الرقمي، والشباب والأجيال المقبلة، وإحداث تحول في الحوكمة العالمية.

ويشهد المؤتمر تدشين تحالف المجتمع المدني للتأثير في المستقبل، والذي سيكون بمثابة منصة للمنظمات غير الحكومية بمختلف دول العالم، بغية تعزيز التعاون بين كافة مؤسسات المجتمع المدني، وطرح المبادرات والآراء التي تستهدف دعم الجهود الدولية لتفعيل ميثاق الأمم المتحدة للمستقبل وخطة العام 2030 المعنية بتحقيق التنمية المستدامة بالعالم، من خلال وضع خطة عمل "مجتمعية" بإشراف الأمم المتحدة، تشمل كافة الأفكار والمشاريع والمبادرات المتعلقة بالتعاون الدولي في المستقبل، وبما يعزز من جهود والتزامات الدولة والشركات والمنظمات غير الحكومية، لضمان التنفيذ والتنسيق المتكامل للميثاق بكافة المجتمعات الإنسانية

موضوعات متعلقة