اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
طائرة الرئيس الإيراني.. تواصل مع ركاب وطاقم المروحية المنكوبة الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث لبحث تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي نتنياهو مظاهرات داعمة للرئيس التونسي وترفع لافتات لا للتدخل الأجنبي بالفيديو.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني

انطلاق مهرجان الفيلم الأوروبي في أبوظبي يوم الأحد

تنظم بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة بالشراكة مع المجمع الثقافي في أبوظبي، مهرجان الفيلم الأوروبي من 12 إلى 16 مايو 2024 وذلك في إطار تعزيز التقارب والتبادل الثقافي بين دولة الإمارات ودول الاتحاد الأوربي من خلال السينما.

وسيعرض المهرجان تشكيلة مميزة من الأفلام الأوروبية تضم 10 أفلام مقدمة من سفارات الدول الأعضاء للاتحاد الأوروبي والمؤسسات الثقافية، تمثّل جمهورية التشيك، وإستونيا، وفرنسا، وأيرلندا، وإيطاليا، ولاتفيا، وليتوانيا، ومالطا، وسلوفينيا، والسويد. ويقام المهرجان في قلب العاصمة أبوظبي، حيث تُعرض الأفلام في مسرح المجمع الثقافي في أبوظبي، وسيكون الدخول بشكل مجاني بهدف تقديم تجربة ثقافية تعرّف جمهور الإمارات بالتنوّع الثقافي والسينمائي الأوروبي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة في المجال السينمائي. كما سيقدّم المهرجان فرصة للمواهب الصاعدة والطلاب وهواة الكتابة والإخراج السينمائي للاستفادة من ورشة عمل حول فن كتابة السيناريو والقصص السينمائية والتي سيقدمها أحد الخبراء الأوروبيين في مجال السينما، وذلك بهدف تعميق الروابط والتعاون بين أصحاب الخبرات من الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات، وتعزيز الحوار والتبادل الثقافي، ودعم المواهب المحليّة من خلال مشاركة أفضل الممارسات والتجارب. وقالت سعادة لوسي بيرجر، سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة: "تُعد السينما واحدة من أكثر الوسائل تأثيرًا في المجتمع الحديث، إذ تساعدنا الأفلام على رؤية العالم من وجهات نظر مختلفة، وتعرّفنا على الثقافات الأخرى. واضافت ان الاتحاد الأوروبي يؤمن بأهمية تعزيز الروابط الإنسانية من خلال الثقافة والفنون، بما فيها العمل السينمائي. من خلال الاستثمار في المجالات الثقافية والفنية نقوم بتعزيز قيم التعايش والتسامح والحوار البناء وتبادل الأفكار. وذكرت نأمل أن نقدّم من خلال مهرجان الفيلم الأوروبي أفلاماً فريدة من نوعها، نعرّف من خلالها الجمهور الإماراتي على الثقافات المتنوعة للدول الأوروبية وصناعاتها الإبداعية." وأشادت سعادة لوسي بيرجر بالتعاون البناء والشراكة المثمرة مع المجمع الثقافي في أبوظبي، الرمز الثقافي والتاريخي العريق في قلب العاصمة أبوظبي، والذي يلعب دوراً محورياً في الحفاظ على الثقافة والتراث والفنون الإماراتية، إلى جانب ترسيخ التعاون والتبادل الثقافي بين دولة الامارات ومختلف دول العالم ومنها دول الاتحاد الأوروبي. يذكر أن "مهرجان الفيلم الأوروبي" هو إحدى المبادرات العالمية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي في أكثر من 90 دولة حول العالم. .