اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

انطلاق مهرجان إشراقات بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان “إشراقات” الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش في الإمارات، تحت شعار "تسامح مبني على معرفة" ضمن أنشطة معرض أبوظبي الدولي للكتاب المقام حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.


ويشهد المهرجان في دورته الثالثة - التي تستمر ثلاثة أيام- مشاركة نحو 80 من الكتاب والمفكرين من 14 دولة عربية ودولية من خلال 50 برنامجا وجلسة بـ 5 لغات في المجالات الإبداعية والتربوية والفنية والمعرفية المختلفة.


ويركز “إشراقات”، باعتباره مهرجانا عالميا للمعرفة في مجال التسامح والتعايش، على استقطاب أصحاب المحتوى المتخصصين والخبراء في مجالات التسامح والمعرفة، على أن تصل رسالته إلى الآلاف من طلاب المدارس والجامعات، وتقديم أنشطة تستهدف المثقفين والجمهور العام.


وتنطلق غدا "الخميس" الجلسة الرئيسية لمهرجان إشراقات والتي يتحدث فيها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، حول أهمية المهرجان كحدث عالمي يركز على دور المعرفة في تقارب الشعوب والثقافات المختلفة لجعل العالم أكثر تسامحا، كما يتحدث خلالها الدكتور على بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية.


وتستمر أنشطة وجلسات المهرجان على فترتين صباحية مخصصة لطلاب المدارس، ومسائية للمثقفين وأولياء الأمور والجمهور العام.
وأكدت عفراء الصابري المدير العام في وزارة التسامح والتعايش، حرص الوزارة على تنظيم مهرجان "إشراقات" تحت شعار "تسامح مبني على المعرفة" في إطار اهتمامها الراسخ بتعزيز المعرفة الإنسانية بكافة مجالاتها ومنابعها جنبا إلى جنب القيم الأخلاقية لدى المجتمع الإماراتي والعالم.

x21