اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

عاطف مغاوري يشارك في مؤتمر الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصيني

حضر النائب المصري عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، مؤتمر عرض الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصيني حول الحكم والإدارة، الذي عُقد اليوم الأربعاء.

وأثنى دو تشان يوان، رئيس المجموعة الصينية للإعلام الدولي، على دور الصين في مكافحة الفقر وإقامة ضمان اجتماعي قوي، معتبرا الكتاب نافذة فكرية لفهم الصين.

كما أكد السفير الصيني بالقاهرة، لياو لي ليتشيانغ، أن الكتاب يعد أفضل حامل لتجربة الصين ويقدم مفهوما للتحديث الصيني، مشيرا إلى تعزيز العلاقات الصينية المصرية والصينية العربية.

وتابع: “تتسارع وتيرة التطورات التي يشهدها القرن الحالي، حيث يواجه العالم تحديات خطيرة من بينها السلام العالمي وغيره”.

ولفت رئيس المجموعة الصينية، إلى أن الصين ومصر تتمتعان بعلاقة استراتيجية مثمرة، حيث تعمل كل منهما على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما أكد السفير الصيني على العلاقات الحميمة بين البلدين والطموحات المشتركة التي تجمعهما نحو التنمية والازدهار المشترك، وتجلى ذلك في الزيارات الدبلوماسية الناجحة وتوقيع الاتفاقيات الاستراتيجية بين الصين ومصر، مما يفتح آفاقاً جديدة لتعزيز التعاون وتعميق الشراكة بين البلدين في المستقبل.

وأوضح السفير الصيني أن الصين تعد ثاني أكبر سوق استهلاكية فى العالم، وقد بلغت نسبة مساهمتها فى النمو الاقتصادي العالمي 30%، كما أنها أكبر دولة من حيث حجم قطاع التصنيع واحتياطي النقد الأجنبي في العالم.

وأضاف: “يعد هذا الكتاب نافذة للإحساس بشخصية قائد الصين وسحره، حيث أسهم ما يتمتع به الرئيس شي جين بينغ من التراكم الثقافي العميق والتجارب الحياتية الغنية والخبرات الطويلة الأمد للعمل في الحكومات المحلية، في بلورة أسلوب كتابته المتسمة بالصدق والصراحة والوضوح والحيوية، كما يجيد الرئيس شي استخدام الحكمة المستمدة من الحياة لشرح الحقائق العميقة بطريقة سهلة الفهم، ويجيد دمج الثقافة الصينية التقليدية الممتازة مع الإنجازات المفيدة لحضارات العالم، مما يزود مقالاته بالحيوية والسحر الخاص”.