اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الجيش الباكستاني يواجه الإرهاب في وزيرستان الشمالية.. تصفية 6 إرهابيين ومداهمة مخبأهم

الجيش الباكستاني
الجيش الباكستاني

قامت قوات الأمن الباكستانية بتصفية 6 إرهابيين وداهمت مخبأهم بعد تبادل كثيف لإطلاق النار خلال عملية استخباراتية جرت في وزيرستان الشمالية.

وبحسب بيان صادر عن هيئة العلاقات العامة المشتركة لأفرع القوات المسلحة، وهو الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني، فإن تبادلاً كثيفًا لإطلاق النار وقع بين قوات الجيش الباكستاني والإرهابيين أثناء العملية، وفقًا لما أوردته صحيفة "ذا نيشن" الباكستانية.

وكان الإرهابيون الذين تم قتلهم متورطين بنشاط في العديد من الأنشطة الإرهابية ضد قوات الأمن، إضافة إلى عمليات قتل مستهدفة استهدفت مدنيين أبرياء في المنطقة.

وأضاف البيان: "تقوم قوات الأمن بعملية تطهير في المنطقة، وهي مصممة على القضاء على خطر الإرهاب في المنطقة."

وكان قد وقع انفجار في منطقة "طريق سلطان إبراهيم خان" في بلدة "خوزدار" الباكستانية، يوم السبت الماضي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، من بينهم رئيس "نادي خوزدار" للصحافة، وإصابة ثمانية آخري

ووقع الانفجار بالقرب من سيارة الصحفي محمد صديق، عندما كان في طريقه إلى جامعة "خوزدار"، حيث لقي مصرعه على الفور، وفق ما أوردته صحيفة "ذا نيشن" الباكستانية. تم نقل جثمان الصحافي والمصابين إلى مستشفى قريب، حيث توفي اثنان من المصابين متأثرين بإصاباتهما خلال تلقي الإسعافات الأولية.

وكان مسلحون مجهولون قد أطلقوا النار على الصحفي قبل عدة أشهر، ولكنه نجا من الهجوم آنذاك. ويُعتقد أن الانفجار ناجم عن قنبلة يتم التحكم فيها عن بُعد. تجري السلطات تحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث والجهة المسؤولة عنه.

كما لقي ثلاثة مسلحين من أعضاء منظمة إرهابية محظورة مصرعهم خلال عملية نفذتها قوات الأمن في منطقة "تانج" بإقليم خيبر بختونخواه، شمال غربي باكستان.

وجاء في بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للجيش الباكستاني أن قوات الأمن نفذت العملية بناءً على معلومات استخباراتية رصدت تحركات عناصر تابعة لـ"حركة طالبان باكستان" المحظورة. وتم القضاء على المسلحين الثلاثة خلال تبادل لإطلاق النار بعد رفضهم الاستسلام

أعلنت الشرطة الباكستانية إصابة ضابطين من قواتها بعد أن فتح شخص مجهول النار على سيارة دورية للشرطة في منطقة بيشين بإقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان.

وأضافت الشرطة أنه تم نقل الضابطين المصابين إلى مستشفى في عاصمة الإقليم، كويتا، لتلقي العلاج. كما أشارت إلى أنها نجحت في إلقاء القبض على الشخص المتهم بتنفيذ الهجوم، ويجري حالياً التحقيق معه.

موضوعات متعلقة