اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

السيسي يتفقد مجمع هاير الصناعي ويلتقط صورة تذكارية مع العمال

الرئيس السيسي يتفقد مجمع هاير الصناعي
الرئيس السيسي يتفقد مجمع هاير الصناعي

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع هاير الصناعي الصديق للبيئة بمدينة الروبكي، كما التقط صورة تذكارية مع ضيوف وعمال المجمع.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، احتفالية عيد العمال بحضور عدد كبير من كبار رجال الدولة ولفيف من جميع فئات الشعب المصري.

كما شهد الاحتفال الوزراء ورجال الدين الإسلامى والمسيحي والقيادات السياسية والحزبية وبحضور ممثلى العاملين في كافة القطاعات من مجالس إدارة النقابات العامة.

أقيم الاحتفال بمدينة العاشر من رمضان بأحد مصانع الأجهزة المنزلية حيث أرسى الرئيس السيسي مبدأ مهما بالاحتفال بعيد أول مايو وسط القواعد العمالية وهو ما يحفز العمال على مواصلة الإنتاج واستمرار مسيرة التنمية.

كما كرم الرئيس عددا من قدامى العمل النقابي من بينهم عادل نظمى رئيس نقابة المرافق واسم المرحوم محمد عرابي رئيس نقابة المناجم والمحاجر بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى بالإضافة إلى منح عدد من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة نوط الامتياز وذلك حرصا على دعم كافة فئات المجتمع.

كما تم تكريم نماذج من المرأة العاملة التي تحمل قصص كفاح كذلك ذوو همم ممن ضربوا أروع العمل على المثابرة

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة ستستمر في دعم العمال من خلال تعزيز فرص التشغيل وزيادة الأجور، إضافةً إلى جهودها للحد من التضخم وارتفاع الأسعار.

وفي كلمته خلال الاحتفال بعيد العمال، أشار الرئيس السيسي إلى أن هذا اليوم يكرّم قيمة العمل التي تُعد أساس التقدم. وشدد على أهمية العمل في مواجهة التحديات، وتعزيز الإنتاج، وتهيئة بيئة عمل سليمة.

وأضاف أنه وجه المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل لعقد جلسات حوار بين الحكومة وأصحاب العمل والعمال لبحث الحلول لمشكلات العمل.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة أن يكون قانون العمل متوازنًا، ويضمن حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع. كما دعا إلى الإسراع في مناقشة قانون العمل للتمهيد لإصداره في أقرب وقت ممكن، معلنا رفع الحد الأدنى للإعانات التي يقدمها صندوق الطوارئ.

كما أعلن حسن شحاتة، وزير العمل، عن إطلاق 8 وحدات تدريب مهني متنقلة جديدة في المحافظات، لتنضم إلى 27 وحدة أخرى تعمل بالفعل ضمن مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية، بهدف تدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وأضاف شحاتة في كلمته خلال احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي من مجمع هايير الصناعي في العاشر من رمضان، أنه تم افتتاح وحدة توجيه ما قبل المغادرة، وتطوير وحدة خدمات المصريين بالخارج، لتوعية المواطنين الراغبين في العمل بالخارج بحقوقهم وواجباتهم قبل السفر، وتعريفهم بقوانين العمل في الدول المضيفة، بالإضافة إلى تقديم خدمات متميزة لهم.

وفيما يتعلق بحماية ورعاية وتشغيل العمالة غير المنتظمة، أوضح شحاتة أن هذا الملف حظي باهتمام كبير في عهد الرئيس السيسي، حيث قدمت الوزارة خدمات اجتماعية وصحية، بالإضافة إلى فرص التشغيل والتدريب، وقياس مستويات المهارة، وترخيص مزاولة الحرفة، وتوفير وسائل السلامة والصحة. وبلغ إجمالي المبالغ المنصرفة على الرعاية الاجتماعية والصحية لهذه الفئة المسجلة في قاعدة بيانات الوزارة خلال العام الماضي 812 مليون جنيه، بينما بلغ إجمالي تعويضات الوفاة 13 مليون جنيه.