اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مقتل 50 من مسلحي حركة الشباب في جنوب الصومال بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان مأساة غزة.. استمرار الحصار يهدد بمزيد من المجازر الإنسانية والتجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد

تعزيز القدرات التقنية في الحرم المكي لخدمه ضيوف الرحمن عبر شركات وطنية

ينفّذ 240 متطوّعاً ومتطوعة من منسوبي مركز "إيثار" للخدمات التطوعية خدمات ميدانية لخدمة المصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال شهر رمضان.
وشملت الأعمال التي قدمها المتطوعون بالمركز التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، خدمات تنظيم الحشود أثناء وبعد الصلوات، ووقت الإفطار بالمسجد النبوي، وإرشاد 3739 تائهاً في مختلف أرجاء المسجد والساحات المحيطة، وتوزيع 214 ألف عبوة مياه مبردة، ومساعدة 5385 من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، ومساعدة وضبط 2645 طفلاً، وتوزيع 2845 كرسياً على المصلين والمصليات، وإيصال 15750 مستفيداً بواسطة العربات المتحركة، وتنظيم حركة المرور، وتوزيع نصف مليون وجبة على الصائمين في أرجاء المسجد النبوي والسطح والساحات.
ونفّذ المتطوعون بمساندة 12 قائداً كشفياً و 8 قائدات 26 ألف ساعة تطوعية خلال 20 يوماً من مضت من شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن جهود منسوبي المركز لمساندة جهود القطاعات والجهات الحكومية لخدمة الصائمين والمصلين في المسجد النبوي خلال الشهر الفضيل.