اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إقامة صلاتي التراويح والتهجد في أول ليلة من العشر الأواخر لشهر رمضان بالمسجد الحرام والنبوي

أدى جموع المصلين صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في أول ليلة من العشر الأواخر بشهر رمضان المبارك لهذا العام.
ووثقت عدسة وكالة الأنباء السعودية "واس" تدفق المصلين على أروقة وساحات وصحن المطاف، والطرق المؤدية إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي، وسجلت مشاهد إيمانية لقاصدي المسجدين بين مصل وذاكر لله وقارئ للقرآن وهم يعيشون في طمأنينة وراحة يحفها السكينة والخشوع وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي وفرتها الحكومة السعودية، حيث توافد المصلون لأداء الصلاة في جو مفعم بالأمن والأمان والروحانية.
وهيأت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المواقع في البيت العتيق ومرافقه والمسجد النبوي بالتنسيق مع مختلف الإدارات والجهات ذات العلاقة لتقديم جميع الخدمات للمصلين والمعتمرين بما يمكنهم من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة، وجهزت آلاف العاملين والعاملات على مدار الساعة، من أجل خدمات النظافة مجهزين بالمعدات والآليات مع تهيئة دورات المياه، والآلاف من حافظات ماء زمزم.
وقد شهد المسجد الحرام والمسجد النبوي نقلة نوعية في منظومة الخدمات والمشروعات العملاقة، والتغير الشامل على الأصعدة كافة من تسهيل للسقيا، ونظام التنقل والتكييف، وغيرها من الخدمات الإلكترونية والتطبيقات والتقنيات الذكية المتقدمة التي استفاد منها الجميع.