اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مكافحة الإرهاب في الصومال: تقدم ونجاحات في معركة ضد حركة الشباب بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان مأساة غزة.. استمرار الحصار يهدد بمزيد من المجازر الإنسانية والتجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد

المسيحيون في أمريكا وكندا ينظمون مسيرات تطالب بوقف إطلاق النار في غزة

نظمت المجتمعات المسيحية في الولايات المتحدة وكندا خلال نهاية الأسبوع في عيد القيامة مسيرات مؤيدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يشهد صراعًا مستمرًا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أمس الأحد، أن المشاركين نظموا أمس مسيرة بمدينة فانكوفر الكندية لتكون بطول 25 ميلا لتتماشى مع الطول التقريبي لساحل غزة المطل على البحر المتوسط، لافتة إلى أنه تم تنظيم مسيرات أيضًا بمدن ناشفيل وبيتسبرج وسان دييجو وسان خوسيه وسان دييجو وكاليفورنيا وبوفالو ونيويورك وسبوكان وواشنطن الأمريكية بالإضافة إلى مدن أخرى.

وأكد منظمو المسيرات، أن الغرض منها هو لفت الانتباه إلى أربعة أهداف رئيسية، من بينها وقف إطلاق النار في الحرب، وفتح الطريق أمام توصيل المساعدات الإنسانية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لغزة والضفة الغربية، وإرساء السلام الإقليمي من خلال إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين والسجناء السياسيين الفلسطينيين.

تجدر الإشارة إلى أن ساحل غزة على البحر المتوسط ينتهي في الجنوب بمدينة رفح الفلسطينية، وهي المدينة التي يقع فيها المعبر إلى مصر، كما أن بها أكثر من مليون فلسطيني فروا إليها لمغادرة القتال العنيف في شمال غزة.