اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الاحتلال يقود حرب تجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد البنك الدولي يحصل على 11 مليار دولار لتعزيز قدراته على الإقراض

أمريكا تفقد قدرتها على القتال: تصريحات مُقلقة تُثير تساؤلات حول مستقبل القوة العظمى

في تصريحات مُقلقة تُثير تساؤلات حول مستقبل القوة العظمى، صرّح المستشار السابق لدى البنتاغون، دوغلاس ماكغريغور، أن أمريكا لا تستطيع الفوز في أي من الصراعات التي تشارك فيها حاليًا.

ويُعزى هذا التراجع إلى نقص القوى العاملة، ونقص القاعدة الصناعية لإنتاج الأسلحة بالكميات المطلوبة، بالإضافة إلى سوء إدارة الموارد المالية.

صرح المستشار السابق لدى البنتاغون، أن أمريكا الآن لا تستطيع الفوز في أي من الصراعات، التي تشارك فيها.

وكتب ماكغريغور عبر منصة “إكس”: “إذا كان عليك القتال، فإنك تذهب إلى الحرب عندما تكون مستعدًا، وعندما تكون لديك فرصة جيدة للفوز”.

وأضاف أن أمريكا غير قادرة حاليا على القيام بذلك.

وفي وقت سابق، كتب موقع “American Thinker”، أنه في حالة نشوب حرب بين أمريكا وروسيا، فلن يتمكن الأمريكيون من الفوز، ولن تكون أمريكا قادرة على تمويل صراع بهذا الحجم، والوضع الحالي للجيش الأمريكي محبط للغاية.

ماكغريغور عبر منصة "إكس": "إذا كان عليك القتال، فإنك تذهب إلى الحرب عندما تكون مستعدًا، وعندما تكون لديك فرصة جيدة للفوز".

وأضاف المقال المنشور أن الدولة (أمريكا) تعاني من نقص حاد في القوى العاملة وتفتقر إلى القاعدة الصناعية لإنتاج الأسلحة بالكميات المطلوبة لتلبية احتياجات حرب بهذا الحجم. وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات."درون" روسي يرمي بشباكه على طائرة مسيرة أوكرانية.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

موضوعات متعلقة