اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدعم الأمريكي لإثيوبيا.. تقديم 154 مليون دولار كمساعدات إنسانية 194 يوم على العدوان ضد غزة.. إسرائيل تقصف مصنع للأدوية في دير البلح زيلينسكي يثير الجدل: دعم الغرب لإسرائيل وتوترات أوكرانيا يهددان الاستقرار العالمي إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات استمرار الصلاة بعد رمضان.. نصائح عملية للمحافظة على الصلاة المحامين تعلق على واقعة التعدي على أحد أعضائها أمام محكمة مصر الجديدة

الضفة على صفيح ساخن.. المقاومة في جنين تواجه آلة القتل الإسرائيلية

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة تزامنا مع استمرار العدوان على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وشهدت مدن الضفة الغربية اجتياحات متعددة أعقبتها مواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين، حيث اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، خمسة فلسطينيين خلال اقتحامها مدينتي جنين وطوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" فقد اقتحمت قوات الاحتلال مدينة أريحا وحطمت محلا تجاريا، وأقام حواجز على مداخل المدينة وعرقلت حركة المواطنين الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، أقدم مستوطن على اختطاف الفتى الفلسطيني باسل عبد الوهاب حمامرة (17عاما) أثناء رعيه الأغنام قرب حوسان غرب بيت لحم.

وفي مدينة طوباس، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على شاب فلسطيني خلال اقتحامها مدينة طوباس، فيما اعتقل ثلاثة مواطنين آخرين.

ولازلنا في مدينة طوباس حيث أشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية من المدينة، ونقلتهما إلى المستشفى.

وشهدت طوباس مواجهات واشتباكات بين قوات الاحتلال ومواطنين فلسطينيين، تزامنا مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة.

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع طوباس واعتدت على المواطنين الفلسطينيين بالضرب المبرح قرب المنزل المحاصر، فيما داهمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل واعتقلت ثلاثة شبان.

وتصدى لهم المقاومون من مختلف الفصائل وسمعت انفجارات ناجمة عن عبوات زرعها أو ألقاها مقاومون نحو قوات الاحتلال، كما اندلعت اشتباكات عنيفة بينهم وبين مقاومين.

وفي بلدة قباطية جنوب جنين شمال الضفة الغربية، استشهد طفل فلسطيني وأصيب شابان أحدهما بجروح خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة قباطية جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وسبق الاقتحام تسلل قوات خاصة من جيش الاحتلال بمركبات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية إلى قباطية، واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة في البلدة وتصدى لهم المقاومون بالعبوات الناسفة والأسلحة الرشاشة.

وقالت وحدة الهندسة التابعة للمقاومة في قباطية: "تمكنا من إيقاع عدد من الآليات بكمين محكم وأمطرناها بوابل من العبوات الناسفة والمتفجرة ولا زلنا نتصدى للآليات بكل قوة واقتدار".